الحوار وتأمين افتتاح القناة يتصدران عناوين الصحف المصرية
آخر تحديث GMT16:05:06
 لبنان اليوم -
الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً إدانة مشجع بالسجن لمدة 12 شهراً وجه إساءة عنصرية إلى مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قائد سلاح الجو في حزب الله محمد حسين سرور خلال غارة على بيروت الجيش السوداني يشنّ قصفاً مدفعياً وجوياً في العاصمة الخرطوم خلال أكبر عملية له لاستعادة أراضيه مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة وزارة الصحة اللبنانية تُعلن مقتل 60 شخصاً وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة بالبلاد وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات
أخر الأخبار

"الحوار" و"تأمين افتتاح القناة" يتصدران عناوين الصحف المصرية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - "الحوار" و"تأمين افتتاح القناة" يتصدران عناوين الصحف المصرية

الصحف المصرية
القاهرة ـ أ.ش.أ

سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين الأضواء على العديد من القضايا، أبرزها الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي واستعدادات الأجهزة المعنية لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل.

ففي جريدة "الأهرام" وتحت عنوان "جيش مصر يؤمن فرحة المصريين" ذكرت الجريدة أن القوات المسلحة أتمت الاستعدادات والإجراءات المرتبطة بتأمين منطقة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة وتنظيم تدفق ووصول الوفود الدولية والشخصيات المهمة التي حرصت علي مشاركة المصريين فرحتهم بهذا الحدث التاريخي وذلك بمساعدة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

وأضافت "فقد عززت القوات المسلحة من إجراءاتها الأمنية شرق القناة ، وفرضت قوات الجيش الثاني الميداني طوقا أمنيا مشددا لتأمين محيط القناة الجديدة التي شهدت انتشارا مكثفا للمجموعات القتالية ، كما تم تنظيم العديد من الكمائن الثابتة والدوريات المتحركة علي الطرق والمحاور الرئيسية شرق وغرب القناتين الجديدة والقديمة بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية لضبط العناصر المشتبه بها ومنع تسلل العناصر الإجرامية".

وتابعت الأهرام "يأتي ذلك تزامنا مع قيام الدوريات المقاتلة التابعة للجيش الثالث الميداني بتشديد أعمال التأمين والحراسة للمجرى الملاحي لقناة السويس، ورفع درجات الاستعداد لجميع النقاط والأكمنة الثابتة والمتحركة بمناطق وسط وجنوب سيناء، وتمشيط الدروب الجبلية والمناطق الصحراوية المحيطة".

واستكملت "في هذه الأثناء أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ، أن مشروع تنمية محور قناة سوف يوفر أكثر من مليون فرصة عمل خلال الـ15 عاما المقبلة ، وأنه سيتم قريبا إصدار قرارات من مجلس الوزراء بتحديد المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة التي ستعمل في إطار المشروع".

وأكد مميش في تصريحات خاصة لـ"الأهرام": أن حفل افتتاح القناة الخميس المقبل سيكون حدثا مصريا خالصا وأنه أقيمت 30 منصة سيمثل فيها فئات الشعب المصري وأسر الشهداء وأبناؤهم، ومنصة لملوك ورؤساء الدول والشخصيات المهمة، وأخرى للإعلاميين والصحفيين.

وأوضح مميش -بحسب الأهرام- أن الحفل سيبدأ باستقلال الرئيس السيسي سفينة "المحروسة" في عرض بحري، وأمامها وخلفها وحدات بحرية مختلفة، بالتزامن مع انطلاق عروض جوية ضخمة تضم طائرات الرافال واف 16.

وقال إنه عند وصول "المحروسة" لنقطة الوصول سوف يصطحب الرئيس السيسي الملوك والرؤساء إلى المنصة الرئيسية ويعُزف السلام الجمهوري ويستعرض حرس الشرف ليبدأ الاحتفال بعرض فيلم وثائقي حول حفر القناة الجديدة حتى مرور أول سفينة.

وأضاف مميش - كما نقلت عنه "الأهرام"- أن ميزانية الدولة لم تتحمل مليما واحدا للاحتفال، وأنه تم فتح باب التبرعات للمشاركة في تكاليف الحفل.

أما في جريدة "الأخبار"، وتحت عنوان "كيري: القناة الجديدة إنجاز عظيم" ذكرت الجريدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل أمس وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والوفد المرافق له عقب مشاركة في جلسة الحوار الاستراتيجي بين مصر وأمريكا.. وتم خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وكافة الاقليمية وعلى رأسها الملف السورى واليمنى والليبي.

وتابعت "الأخبار": وكان وزير الخارجية سامح شكري قد عقد مؤتمرًا صحفيًا مع كيري في ختام جلسة الحوار الاستراتيجي وأكد شكري أن مصر لم تتعامل مع المشروطيات السياسية في أى مرحلة من المراحل لافتا إلى أن الولايات المتحدة حاولت فرض مشورطيات على التعاون بين البلدين في فترات سابقة مشددًا في الوقت ذاته على أن مصر تتفاعل مع شركائها اتصالا بما يراه الشعب المصري في صالحه باعتباره البوصلة الوحيدة التي توجه السياسات المصرية.

وأشار شكري - بحسب الأخبار - إلى اتفاق الجانبين على أن يصبح الحوار مؤسسيا ويتم عقده بشكل دوري كل سنتين أو بوتيرة أسرع إذا ما اقتضت الحاجة بطرح مشترك تعبيرًا عن الأهمية لمواصلة الحوار والتشاور بين البلدين لتقديرهم لأهمية العلاقة وأثرها الإيجابي على الأوضاع الإقليمية والدولية.

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوار وتأمين افتتاح القناة يتصدران عناوين الصحف المصرية الحوار وتأمين افتتاح القناة يتصدران عناوين الصحف المصرية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 13:56 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 12:56 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 20:40 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 09:49 2022 الجمعة ,11 آذار/ مارس

عطور تُناسب عروس موسم ربيع وصيف 2022

GMT 05:18 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

خواتم ذهب ناعمة للفتاة العشرينية

GMT 11:57 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 05:00 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

تصاميم في الديكور تجلب الطاقة السلبية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon