خمس فوائد طبية مذهلة  لـالصبار لا يعرفها الكثيرون
آخر تحديث GMT16:14:43
 لبنان اليوم -
سبيس إكس تطلق مهمة إنقاذ لرائدي فضاء عالقين في محطة الفضاء الدولية يوتيوب يحظر أغانى فنانين من بينهم أديل وجرين داى وسط مفاوضات الترخيص الإسباني أندريس إنييستا يُقرر اعتزال كرة القدم بشكل نهائي بعد مسيرة طويلة في الملاعب الفيفا يُعلن إيقاف رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة صامويل إيتو لمدة ستة أشهر عن جميع مباريات منتخب بلاده وزارة الدفاع الروسية تُعلن تحرير بلدة كروتوي يار في دونيتسك والقضاء على 2225 عسكرياً أوكرانياً وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات طيران الاحتلال يشن غارة إسرائيلية استهدفت كتيبة الرادار ومطار إزرع في ريف درعا بسوريا وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير 8 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان تطورات الحالة الصحية لفهد المولد نجم فريق الشباب والمنتخب السعودي بعد حادث سقوطه من شرفة منزله في دبي إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 105 شهيداً خلال 24 ساعة
أخر الأخبار

خمس فوائد طبية مذهلة لـ"الصبار" لا يعرفها الكثيرون

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - خمس فوائد طبية مذهلة  لـ"الصبار" لا يعرفها الكثيرون

الصبار
الرياض - العرب اليوم

يعود استخدام الصبار لآلاف السنين. ورغم ظهور أعشاب طبية كثيرة استخدمت للتداوي، إلا أن الصبار ما زال واحدًا من بين عدد قليل من النباتات القديمة التي ما تزال تستخدم في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل لفوائده العلاجية المتعددة، فضلًا عن دوره الفعال في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

ويستخدم الصبار في الطب التقليدي لعلاج آلام المغص والإمساك والالتهابات، بالإضافة إلى تطبيب الجروح أيضًا. موقع "غيزوندهايت" الألماني استعرض خمسة أسباب تدفعنا لاستخدام هذه النبتة.

التئام الجروح:

تحدثت الموسوعات الطبية القديمة كثيرًا عن استخدام الصبار (الألوفيرا) لتهدئة الحروق، وتعزيز شفاء الجروح، وهو ما أكده مؤخرًا الكثير من الدراسات الحديثة، إذ تبين أن الصبار يسرع التئام الجروح، ويعزز نمو خلايا جديدة. كما يحتوي الصبار على عنصر مضاد للجراثيم. وأظهر تقرير صدر مؤخرًا أن استخدام الصبار بعد تدخل جراحي يساعد على التئام الجروح أسرع.

الهضم:

يتميز الصبار بأنه يحتوي على عدد كبير من الأحماض الأمينية والإنزيمات والمعادن والفيتامينات المشابهة في تكوينها لتلك الموجودة في جسم الإنسان أكثر من أي نبتة أخرى.

هذه المواد تعزز قدرة الصبار على تخليص الأمعاء من فضلات الطعام. فمن يعاني من مشاكل الإمساك، ينصحه خبراء الصحة بتناول عصير الصبار بشكل منتظم. كما أن تناول الصبار يقلل من أعراض التهاب القولون والمعدة.

التهاب المفاصل:

يحفز الصبار جهاز المناعة لأنه مضاد قوي للالتهاب وقادر على تسكين الآلام. التهاب المفاصل الروماتويدي من الأمراض المزمنة، وعند الإصابة به يقوم جهاز المناعة بمهاجمة المفاصل؛ ما يؤدي إلى تصلبها وتورمها وحدوث آلام شديدة.

ولعلاج هذه الآلام، غالبًا ما تستخدم حقن الكورتيزون والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية، التي يمكنها التقليل من أعراض التهاب المفاصل، ولكن لا يمكنها إصلاح الأنسجة التالفة، فضلًا عن آثارها الجانبية، بينما يتميز الصبار بقدرته الفعالة على تجديد الخلايا؛ ما يجعلها علاجًا رائعًا لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل المؤلم. ويمكن تناول الصبار على شكل كبسولات أو دهنه موضعيًا.

السرطان:

يموت أكثر من 12 مليون شخص بسبب السرطان في كل عام. لكن دراسة جديدة أجريت على الفئران أكدت أن مزيج العسل والصبار يساعد كثيرًا على الوقاية من السرطان. فالصبار يحتوي على مواد سكرية يمكن أن تقلل من كتلة الورم، بينما يحول العسل دون نمو الخلايا السرطانية. كما أكدت دراسة إيطالية حديثة أن استخدام الصبار أثناء العلاج الكيميائي لمرضى السرطان أكثر فعالية من العلاج الكيمائي بمفرده، فهو يحسن نوعية الحياة لدى المريض وآثاره الجانبية أقل.

تقوية جهاز المناعة:

يعاني الكثيرون من مشكلة جهاز المناعة “المجهد”، ويعود ذلك إلى أسلوب التغذية غير الصحي، فضلًا عن ضغوطات الحياة، وهو ما يؤثر سلبًا على جهاز المناعة. لكن السكريات الموجودة في عصير الألوفيرا تحفز خلايا الدم البيضاء، وتحسن أداءها للقيام بمكافحة الفيروسات. كما تحتوي الألوفيرا على مواد مضادة للأكسدة تساعد جهاز المناعة على طرد العناصر الحرة

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس فوائد طبية مذهلة  لـالصبار لا يعرفها الكثيرون خمس فوائد طبية مذهلة  لـالصبار لا يعرفها الكثيرون



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 06:23 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 لبنان اليوم - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 08:48 2023 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

أبرز العطور التي قدمتها دور الأزياء العالمية

GMT 15:27 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

علي ليو يتوج بلقب "عراق آيدول" الموسم الأول

GMT 11:57 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

برومو ”الاسكندراني” يتخطى الـ 5 ملايين بعد ساعات من عرضه

GMT 12:51 2023 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

فرنسا تؤكد أن "COP28" لحظة حاسمة لإبقاء حرارة الكوكب تحت 1.5

GMT 07:21 2021 الثلاثاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات ساعات متنوعة لإطلالة راقية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon