لويس هاميلتون يفوز بجائزة البرازيل الكبرى
آخر تحديث GMT11:12:42
 لبنان اليوم -
سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على بعلبك والهرمل في البقاع الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة خارج الحدود كانت قادمة من البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً إدانة مشجع بالسجن لمدة 12 شهراً وجه إساءة عنصرية إلى مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قائد سلاح الجو في حزب الله محمد حسين سرور خلال غارة على بيروت الجيش السوداني يشنّ قصفاً مدفعياً وجوياً في العاصمة الخرطوم خلال أكبر عملية له لاستعادة أراضيه مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة وزارة الصحة اللبنانية تُعلن مقتل 60 شخصاً وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة بالبلاد وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات
أخر الأخبار

تعتبر غير كافية لقيادته إلى لقبه العالمي الثالث

لويس هاميلتون يفوز بجائزة البرازيل الكبرى

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - لويس هاميلتون يفوز بجائزة البرازيل الكبرى

لويس هاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

تعدّ "الانتفاضة" التي حققها السائق البريطاني لويس هاميلتون، الذي فاز وللمرة الأولى في مسيرته، بجائزة البرازيل الكبرى، الجولة العشرين قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1،  غير كافية لقيادته إلى لقبه العالمي الثالث على التوالي والرابع خلال مشواره.

ويتمتع هاميلتون بالوتيرة اللازمة لكي ينهي الموسم بعد أسبوعين وهو على الدرجة الأولى من منصة التتويج في جائزة أبوظبي الكبرى، خصوصًا أنه فاز بالسباقات الثلاثة الأخيرة لكن ذلك قد لا يحول دون فوز زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ باللقب العالمي الأول في مسيرته.

وأن الفوز المثير الذي حققه هاميلتون على حلبة انترلاغوش تحت الأمطار التي تسببت في تأجيل الانطلاق ثم إلى توقف السباق مرتين ودخول سيارة الأمان في أكثر من مناسبة، جعله على بعد 12 نقطة فقط من زميله روزبرغ، الذي كان بحاجة للفوز لكي يحسم اللقب لكنه اكتفى بالمركز الثاني للسباق الثالث على التوالي.

وواقع الأمور يشير إلى أن اللقب الرابع سيكون بعيد المنال بالنسبة لهاميلتون، حتى وأن واصل وتيرته، وأحرز فوزه الثالث والخمسين في مسيرته، وذلك لأن روزبرغ يكفيه حينها احتلال المركز الثالث لكي يحقق "الحلم الألماني" ويصبح أول سائق ألماني يتوج على متن سيارة ألمانية.

واحتكم هاميلتون إلى "حرب الأعصاب" بعد السباق البرازيلي وحذّر زميله الألماني بأنه سيطارده من أجل تحقيق حلم إحراز اللقب الرابع، قائلًا بعد تتويجه الأول في انترلاغوش من أصل 10 محاولات "أنا أطارد وكل ما بامكاني فعله هو ما أفعله حاليًا. اعطاني الفريق سيارة رائعة واخيرًا أصبحت الاعتمادية "جدارة تشغيل السيارة" جيدة. في الوقت الحالي، أنا أعيش اللحظة".

وواصل "كان هذا حلمي منذ أن شاهدت "السائق البرازيلي الراحل" ايرتون (سينا) يسابق في البرازيل، عندما كنت في الخامسة أو السادسة من عمري. كان أحد أسهل السباقات في مشواري. لم افقد السيطرة على سيارتي ولو لمرة واحدة أو لحظة واحدة. كان سباقا روتينيا". وأن الفوز الـ52 لهاميلتون الذي انطلق من المركز الأول للمرة الـ60، سمح له في الانفراد بالمركز الثاني من حيث أكثر السائقين فوزًا بالسباقات خلف الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر (91 فوزا) وبفارق فوز واحد أمام الفرنسي الن بروست، بطل العالم 4 مرات.

وكان هاميلتون الذي كرم البطل البرازيلي الراحل ايرتون سينا على خوذته، يدرك بأن الفوز هو السبيل الوحيد لتأجيل حسم اللقب العالمي حتى الجولة الختامية التي تقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي في 27 الشهر الجاري، ولذلك خاض السباق بتركيز كامل رغم الأمطار والتوقفات وسيطر من البداية حتى النهاية.

 

وأكد هاميلتون قائلًا أن "سباق أبوظبي يناسبني بشكل عام. لكن في الوقت الحالي كل ما أريده هو الاستمتاع باللحظة"، متحدثًا بشيء من الاستخفاف عما حققه الأحد رغم صعوبة السباق، قائلًا "ليست بالنتيجة السيئة بتاتا. أريد أن أشكر الجمهور هنا. كان سباقًا طويلًا جدًا جدًا. لم ارتكب أي اخطأ، لم تكن هناك (بالنسبة له) أي مشاكل، أي حوادث، او فقدان للسيطرة. كان من المثير للاهتمام ان اسمع عن عدد الحوادث التي حصلت خلفي!".

وكشف البطل البريطاني أنه كان مرتاحًا بما فيه الكفاية خلال السباق لكي يشاهد ما يحصل خلفه على الحلبة عبر الشاشات العملاقة المخصصة للجمهور، في كافة أرجاء حلبة انترلاغوش التي شهدت أداءً استثنائيًا لسائق ريد بول-تاغ هيوير الهولندي ماكس فيرشتابن، الذي قاد بشكل رائع تحت الأمطار وشق طريقه من المركز السادس عشر إلى الثالث وحتى أنه كان ثانيًا في بعض فترات السباق بعد تجاوزه روزبرغ.

وأظهر الهولندي الشاب الموهبة التي يتمتع بها عندما فقد السيطرة على سيارته عند أحد المنعطفات لكنه حافظ على رباطة جأشه وأعادها إلى المسار، وبقى أمام روزبرغ الذي تحدث عما حصل، قائلًا: "وصلت الى الخط المستقيم ورأيته يتوجه بزاوية 90 درجة نحو الحائط. قلت لنفسي (بعد أن تدارك الهولندي الموقف واكمل السباق): +ماذا فعل بحق الألهة!+". وأضاف روزبرغ الذي فقد بدوره السيطرة على سيارته خلال السباق لكنه تمكن من إنقاذ الوضع والبقاء على الحلبة "كان سباقًا صعبًا للغاية بسبب الأمطار والقرارات التي اتخذت. لم تجر الأمور كما أريد لويس قام بعمل مذهل والظروف كانت صعبة للغاية لكن بامكاني التعايش مع المركز الثاني".

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويس هاميلتون يفوز بجائزة البرازيل الكبرى لويس هاميلتون يفوز بجائزة البرازيل الكبرى



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 21:05 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 10:12 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:54 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

أفكار لتزيين الحديقة الخارجيّة في عيد الأضحى

GMT 10:48 2022 الخميس ,17 شباط / فبراير

أفضل خمسة مطاعم كيتو دايت في الرياض

GMT 02:40 2023 الخميس ,08 حزيران / يونيو

استمرار إضراب موظفي الضمان الاجتماعي في بعلبك

GMT 15:59 2023 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لملابس الحفلات لاستقبال العام الجديد

GMT 18:26 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الحكم بسجن لوكاس هيرنانديز 6 أشهر بسبب "ضرب" زوجته
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon