منتدى دولي في فاس يبحث آليات تطوير مجال النباتات الطبية والعطرية
آخر تحديث GMT11:12:42
 لبنان اليوم -
سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على بعلبك والهرمل في البقاع الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة خارج الحدود كانت قادمة من البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً إدانة مشجع بالسجن لمدة 12 شهراً وجه إساءة عنصرية إلى مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قائد سلاح الجو في حزب الله محمد حسين سرور خلال غارة على بيروت الجيش السوداني يشنّ قصفاً مدفعياً وجوياً في العاصمة الخرطوم خلال أكبر عملية له لاستعادة أراضيه مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة وزارة الصحة اللبنانية تُعلن مقتل 60 شخصاً وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة بالبلاد وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات
أخر الأخبار

منتدى دولي في فاس يبحث آليات تطوير مجال النباتات الطبية والعطرية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - منتدى دولي في فاس يبحث آليات تطوير مجال النباتات الطبية والعطرية

النباتات الطبية والعطرية
الرباط _ قنا

تحتضن مدينة فاس ما بين 26 و28 نوفمبر الجاري، المنتدى الدولي حول النباتات الطبية والعطرية تحت شعار "النباتات الطبية والعطرية.. تثمين وابتكار". 

ويروم هذا المنتدى، الذي تنظمه كلية العلوم والتقنيات التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، فتح نقاش موسع يجمع خبراء في الميدان من باحثين جامعيين وعاملين بسوق المقاولة والطلبة من أجل تبادل الآراء والتشاور حول مختلف الإشكاليات التي تهم هذا القطاع. 

كما يهدف هذا الملتقى، الذي ينظم بشراكة مع "جمعية إيكولوجيا" والجمعية المغربية للتنوع البيولوجي، إلى تثمين دور الابتكار والتجديد في تطوير هذه المنتجات وفتح أسواق جديدة لهذه النباتات ذات الاستعمالات المتعددة، خاصة في المجالات الطبية والصحية.
 
وحسب المنظمين، فإن هذا الملتقى الدولي، الذي يحضره باحثون وخبراء وأكاديميون مختصون من المغرب والخارج، سيشكل فضاء علميا لمختلف الفاعلين والمتدخلين لطرح مختلف التساؤلات المتعلقة بالبحث العلمي في مجال النباتات العطرية والطبية بغية النهوض بجودة الإنتاج وتعزيز التنافسية في إطار التنمية المستدامة، مع مناقشة مختلف التصورات الكفيلة بتشجيع الإنتاج وتثمين الثروة النباتية والحفاظ على قيمتها العلاجية والبيئية والسوسيو اقتصادية على الصعيد الجهوي والوطني والدولي .
 
ويبحث المشاركون في المنتدى من خلال العروض والمداخلات التي سيتم تقديمها، مختلف المقاربات التي يجب اعتمادها لتطوير وتنمية العلاقات بين مختلف الفاعلين من أجل تعميق استراتيجيات الشراكة في هذا القطاع، مع دراسة ومناقشة البحوث التي تم إنجازها حول النباتات العطرية والطبية من أجل تحديد برامج العمل المراد تطبيقها والتي تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل منطقة وتحديات التنمية المستدامة وغيرها من المواضيع الأخرى. 

يشار إلى أن مجال النباتات العطرية والطبية يحتل مكانة متميزة ضمن الاستراتيجية الفلاحية الوطنية باعتباره يعد رافعة أساسية للتنمية المحلية المستدامة، خصوصا بالمناطق التي بحاجة إلى الدخول في مشاريع تنموية مندمجة. 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى دولي في فاس يبحث آليات تطوير مجال النباتات الطبية والعطرية منتدى دولي في فاس يبحث آليات تطوير مجال النباتات الطبية والعطرية



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 13:56 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 12:56 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 20:40 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 09:49 2022 الجمعة ,11 آذار/ مارس

عطور تُناسب عروس موسم ربيع وصيف 2022

GMT 05:18 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

خواتم ذهب ناعمة للفتاة العشرينية

GMT 11:57 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 05:00 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

تصاميم في الديكور تجلب الطاقة السلبية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon