أبو ظبي - وكالات
طورت أربع طالبات من جامعة خليفة لعبة كمبيوتر تفاعلية تهدف إلى تعريف أطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 12 على هويتهم الوطنية وتحسن مهارات اللغة العربية لديهم.
قام بتطوير اللعبة طالبات هندسة الكمبيوتر في جامعة خليفة وهن فاطمة المهيري وميثاء براك وحليمة النقبي وإيمان خليفة، وقد حصلت الطالبات على المركز الثالث في مسابقة المشروع الثقافي المبتكر الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والتي تهدف إلى تطوير المواهب والطاقات والكفاءات والإبداع لدى فئة الشباب والطلبة والنوادي الجامعية في دولة الإمارات وذلك بهدف تعزيز الهوية الوطنية، ورعاية الطلبة المبدعين الملتحقين حاليا في إحدى جامعات الدولة.
وتركز اللعبة على مغامرات شخصيتين وهما راشد وعائشة، حيث يتطلب من اللاعب التعرف إلى الحياة البرية في الدولة والإجابة عن الأسئلة المطروحة باللغة العربية والإجابة عن الأسئلة عن تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتعليقاً على المشروع، تقول الطالبة ميثاء براك: "يهدف مشروعنا إلى التعريف بالإمارات السبع، حيث يبرز كل جزء من اللعبة ما تتميز به كل واحدة من الإمارات، وهو ما يدل على غنى وتنوع ثقافتنا".
أما الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة فقال: "نحن سعداء بإنجاز طالباتنا في مسابقة المشروع الثقافي المبتكر، والذي يعتبر نتيجة لتفانيهن في تعزيز المعرفة في دولة الإمارات وثقافتها بين أطفال المدارس".
أرسل تعليقك