جامعة عين شمس المصرية تبدأ فى تطبيق نظام الساعات المعتمدة
آخر تحديث GMT16:05:06
 لبنان اليوم -
الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً إدانة مشجع بالسجن لمدة 12 شهراً وجه إساءة عنصرية إلى مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قائد سلاح الجو في حزب الله محمد حسين سرور خلال غارة على بيروت الجيش السوداني يشنّ قصفاً مدفعياً وجوياً في العاصمة الخرطوم خلال أكبر عملية له لاستعادة أراضيه مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة وزارة الصحة اللبنانية تُعلن مقتل 60 شخصاً وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة بالبلاد وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات
أخر الأخبار

جامعة عين شمس المصرية تبدأ فى تطبيق نظام الساعات المعتمدة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - جامعة عين شمس المصرية تبدأ فى تطبيق نظام الساعات المعتمدة

جامعة عين شمس المصرية
القاهرة ـ أ.ش.أ

تبدأ جامعة عين شمس تطبيق البرنامج الموسع بنظام الوحدات المتكاملة (الساعات المعتمدة) في كلية الطب بدءا من العام الدراسي المقبل .
وقال الدكتور حسام عيسى رئيس جامعة عين شمس - خلال المؤتمر الذى نظمته كلية طب عين شمس اليوم الثلاثاء للإعلان عن بدء البرنامج - إن النظام الجديد يأتي في إطار تغير المواصفات المطلوبة من خريج كلية الطب والذي سيمارس المهنة في القرن الحادي والعشرين ، حيث أن تطبيق هذا النظام بدأ الإعداد له منذ 2008 لكي يكتمل بناء برنامج تعليمي وعملي متطور قادر على إخراج طبيب متميز بمواصفات خاصة لتقديم خدمة طبية متميزة للمريض المصري .
وأضاف أنه يجري الإعداد لتطبيق نظام الساعات المعتمدة في العديد من كليات الجامعة كالهندسة والتجارة ، مشيرا إلى أن النظام الجديد يحتاج إلى تدرج في التدريس كنوع من التمهيد لتطبيقه على جميع طلاب طب عين شمس.
ولفت عيسى إلى انه لا يجب أن تتحمل الجامعة عبء تطبيق هذا البرنامج بالكامل ، مشيرا إلى أن الطالب سيتحمل جزءا من التكلفة الجارية للبرنامج مثل تكاليف التشغيل وليس التكلفة الرأسمالية التي تتحملها الجامعة من بناء المدرجات وتجهيزها وتوفير البنية الأساسية اللازمة بالجامعة.
من جانبه، قال الدكتور أحمد عماد الدين عميد كلية طب عين شمس إن البرنامج الطبي الموسع بنظام الوحدات المتكاملة يتم تطبيقه من العام الدارسي 2014/2015 ، مشيرا إلى أن هيكل البرنامج تم إعداده بواسطة أساتذة طب عين على مدار 7 سنوات تم خلالها الاستعانة بالخبرات العالمية فى هذا المجال للوقوف على أحدث أساليب تطبيق مثل هذه البرامج فى مختلف جامعات العالم .
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تطوير مناهج وأساليب التعليم الطبي وفق التقنيات الطبية للقرن الحادي والعشرين ، موضحا أنه سينظم فى هذا البرنامج 100 طالب من الطلاب الملتحقين بالكلية وسيتم إجراء اختبارات داخلية فى اللغة الانجليزية وعلوم الحاسب الآلي وسيتم تقدير المصاريف حسب الساعات المعتمدة التى سيحصل عليها الطالب.
ولفت إلى أنه سيتم تقسيم 100 طالب إلى4 مجموعات يكون مسئول عن كل منها أستاذ بالكلية لضمان حصول الطلاب على المهارات الطبية الآساسية التى تسمح لهم بممارسة الطب بحرفية ومهارة وآمان بعد التخرج وسيتم متابعة التقدم الدراسى للطلاب وتقيم أدائهم بشكل مستمر.
وأوضح عماد الدين أن الكلية ستخصص منح لعشرة من الطلاب متدرجة من منحة مجانية بالكامل إلى منحة بإعفاء 50 % من المصرفات حسب تميز الطالب وتفوقه،كما سيقوم اثنان من الأساتذة بالكلية بتقديم منحة مجانية للطلاب المتميزين.
وفى سياق متصل ، قال الدكتور علي صبور مدير البرنامج إن برامج الطب فى العالم شهدت تغيرات جوهرية منذ ثمانينات القرن الماضي ، وحدث انفجار معرفي وأصبح متابعة التطور اليومي فى العلوم الطبية يحتاج إلى طالب متميز قادر على الاستيعاب والتطور طوال سنوات حياته وليس خلال فترة الدارسة فقط.
وأضاف أن البرنامج سيركز على الدور المتنامي للطب الوقائي وسينعكس ذلك على تدريس مقرر طب المجتمع على طول السنوات الإكلينيكيه بالتوازي مع المقررات الإكلينيكية الآخرى كي يتاح للطلاب فى هذه السنوات تطبيق مبادئ البحث الميداني.
ولفت إلى أن البرنامج سيشمل موضوعات ومهارات أساسية للتنمية الشخصية والمهنية ، كما سيهتم بالتعليم الإلكتروني ويستخدم كأحد أنشطة التعليم الرئيسية.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة عين شمس المصرية تبدأ فى تطبيق نظام الساعات المعتمدة جامعة عين شمس المصرية تبدأ فى تطبيق نظام الساعات المعتمدة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 13:56 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 12:56 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 20:40 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 09:49 2022 الجمعة ,11 آذار/ مارس

عطور تُناسب عروس موسم ربيع وصيف 2022

GMT 05:18 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

خواتم ذهب ناعمة للفتاة العشرينية

GMT 11:57 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 05:00 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

تصاميم في الديكور تجلب الطاقة السلبية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon