إدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر تنظم القرية الثقافية
آخر تحديث GMT11:12:42
 لبنان اليوم -
سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على بعلبك والهرمل في البقاع الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة خارج الحدود كانت قادمة من البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً إدانة مشجع بالسجن لمدة 12 شهراً وجه إساءة عنصرية إلى مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قائد سلاح الجو في حزب الله محمد حسين سرور خلال غارة على بيروت الجيش السوداني يشنّ قصفاً مدفعياً وجوياً في العاصمة الخرطوم خلال أكبر عملية له لاستعادة أراضيه مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة وزارة الصحة اللبنانية تُعلن مقتل 60 شخصاً وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة بالبلاد وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات
أخر الأخبار

إدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر تنظم "القرية الثقافية"

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - إدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر تنظم "القرية الثقافية"

الدوحة - قنا

افتتحت الدكتورة شيخة المسند رئيس جامعة قطر القرية التراثية تحت شعار "بارزار 2014"، الذي تنظمه ادارة الانشطة الطلابية سنويا، بحضور عدد من المسؤولين بالجامعة وعدد من الشخصيات البارزة. وتهدف القرية الثقافية لتعزيز التقارب الحضاري بين طلبة جامعة قطر ونشر ثقافات وتقاليد طلابها وطالباتها على مختلف انتماءاتهم الوطنية، لكون جامعة قطر من الجامعات الرائدة في تنوع أعراق طلابها وطالباتها، ولحرصها على انتمائهم لأرضهم وإبراز موروث بلادهم الثقافي من خلال الفعاليات المصاحبة للقرية الثقافية كالأجنحة المتواجدة في مباني النشاط الطلابي ومن خلال العروض المسرحية التي تُخرِجُ أفضل ما في جُعبة طلبة جامعة قطر من إبداعٍ وتميُّز في تمثيل موروث بلادهم الثقافي والفني خير تمثيل على مدى أسبوعٍ دراسيٍّ كامل.  وقال الدكتور عمر الانصاري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، إن القرية الثقافية في الجامعة حدث له قيمة عالية بتعبيرها عن معنى مستخدم في كثير من الجامعات العالمية ، حيث تهدف إلى وعي الإنسان بجميع الثقافات والتعايش ورؤية الناس الآخرين الذين يختلفون في الانطباع والاعتقاد فتستمر عجلة الحياة ليعرف الطالب أن الدنيا لا تتوقف عنده. واضاف الانصاري أن مهرجان القرية هو فرصة أيضا للتدريب والتطوير وهي أياما جميلة للجميع، مليئة بالود والتعايش، وأن نتعدى الحدود الضيقة للموضوع لرؤية فكرة القرية بشكل أوسع. من جانبه، قال السيد محمد اليامي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية في شركة فودافون قطر: "نحن فخورون جدا بدعم فعالية القرية الثقافية في جامعة قطر. وانطلاقا من كونها شركة قطرية، تلتزم فودافون بدعم نجاح هذه المبادرات التي تهدف إلى إثراء الخبرات الثقافية من مختلف أنحاء العالم وخاصة الشباب، إنها فرصة عظيمة لتعريف الطلاب على مختلف الخلفيات الثقافية وفتح الطريق أمام حوار مثمر وبناء ". من جهتها، وجهت الأستاذة سلوى زينل رئيس قسم الفعاليات بإدارة الانشطة الطلابية الشكر إلى جميع الطلاب الذين توافدوا للمشاركة في القرية الثقافية 2104 ووجهت الدعوة للجميع لحضور القرية والتي من خلالها يحاول الطلاب نشر ومقاربة تتسم محاورها بالتنوع الثقافي، وتفتح أفقاً لتنوير الطلاب والرأي العام حول تنوع الثقافات والحضارات التي ينتمي اليها الطلاب من مختلف العالم. واعربت عن املها أن تكون هذه القرية منبراً لنشر روح التنوع والانسجام بين الجميع . الجدير بالذكر انه تمَّ اختيار عنوان "بازار" لهذا العام ليُمثِّلَ طلبة جامعة قطر بلادهم عن طريق الأسواق الشعبية لبلدانهم، ولتظهر القرية الثقافية بشكل سوقٍ كبير يضمُّ 15 جناحاً عند البنين و18 جناحاً عند البنات والذين يمثلن 21 دولة.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر تنظم القرية الثقافية إدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر تنظم القرية الثقافية



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 21:05 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 10:12 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:54 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

أفكار لتزيين الحديقة الخارجيّة في عيد الأضحى

GMT 10:48 2022 الخميس ,17 شباط / فبراير

أفضل خمسة مطاعم كيتو دايت في الرياض

GMT 02:40 2023 الخميس ,08 حزيران / يونيو

استمرار إضراب موظفي الضمان الاجتماعي في بعلبك

GMT 15:59 2023 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لملابس الحفلات لاستقبال العام الجديد

GMT 18:26 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الحكم بسجن لوكاس هيرنانديز 6 أشهر بسبب "ضرب" زوجته
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon