إطلاق 20 صاروخاً من لبنان تجاه إسرائيل وحزب الله يتصدى لمحاولتي تسلل ويستهدف جنودًا للاحتلال قرب قرية اللبونة
آخر تحديث GMT12:31:30
 لبنان اليوم -
توقيع شراكة بين موسم الرياض ورابطة الدوري الإسباني راعياً رسمياً لمدة 3 أعوام توجيه 3 تهم ضد واين روني بسبب مزاعم هجوم عنيف على الحكم إعصار ميلتون يهدد معسكر الأرجنتين للقاء فنزويلا فى تصفيات كأس العالم تغيير اسم ملعب أتلتيكو مدريد إلى طيران الرياض ميتروبوليتانو إخلاء 5 ملايين شخص في ولاية فلوريدا الأميركية لمنازلهم بسبب إعصار "ميلتون" الذي ضرب الولايات المتحدة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن عن إصابة 3 من جنوده بجروح خطيرة في معارك منفصلة جنوبي لبنان استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفل وأصابة آخرون جراء قصف إسرائيلي لمخيم البريج بوسط قطاع غزة 13 ولاية أميركية ترفع دعاوى قضائية على تطبيق "تيك توك"،بتهمة إيذاء صغار السن وعدم توفير الحماية لهم حزب الله اللبناني يُعلن استهدف قاعدتي الكرمل والـ7200 جنوب حيفا بصليات صاروخية ومسيرات انقضاضية مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين في حصيلة أولية للهجوم الإسرائيلي على أحد الأبنية السكنية والتجارية في العاصمة السورية دمشق
أخر الأخبار

إطلاق 20 صاروخاً من لبنان تجاه إسرائيل وحزب الله يتصدى لمحاولتي تسلل ويستهدف جنودًا للاحتلال قرب قرية اللبونة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - إطلاق 20 صاروخاً من لبنان تجاه إسرائيل وحزب الله يتصدى لمحاولتي تسلل ويستهدف جنودًا للاحتلال قرب قرية اللبونة

إطلاق 20 صاروخاً من لبنان تجاه إسرائيل
بيروت - فادي سماحة

أعلنت جماعة حزب الله، الأربعاء، تصديها لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان. وقالت الجماعة في بيان إن مقاتليها استهدفوا جنودا إسرائيليين قرب قرية اللبونة الحدودية اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ. من جانبها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتبادل إطلاق نار بين جنود إسرائيليين وعناصر من حزب الله في منطقة اللبونة بالقطاع الغربي من جنوب لبنان.
وقال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في شمال إسرائيل، الأربعاء، مضيفا أن 3 عسكريين إسرائيليين أصيبوا بجروح خطيرة الثلاثاء والأربعاء خلال قتال في جنوب لبنان".

واستمر القصف الإسرائيلي على ضاحية بيروت، صباح اليوم الأربعاء، فيما حاول الجيش الإسرائيلي التوغل في المنطقة الحدودية جنوبا وبث صور لجنوده في "حديقة إيران" بمارون الراس. وحذر الجيش الإسرائيلي سكان جنوب لبنان مجددا من العودة لمنازلهم حتى إشعار آخر، فيما قال حزب الله إنه قصف تجمعا لجنود إسرائيليين في مارون الراس برشقة صاروخية.

وقبلها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، الأربعاء، بأنه تم إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان تجاه شمال إسرائيل دون إصابات، فيما أعلن حزب الله تصديه لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان فجر اليوم، غداة إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع عملياته البرية في جنوب لبنان.
وتم إطلاق صواريخ تجاه مدينة قيسارية ومحيطها جنوب حيفا، ودوي صفارات الإنذار في تلك المناطق، أعلن حزب الله في بيان أن عناصره استهدفوا قوة إسرائيلية "بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية" لدى محاولتها التقدم، فجر الأربعاء، باتجاه منطقة اللبونة الحدودية في جنوب غرب البلاد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، اعتراض "مقذوفين" أطلقا من لبنان بعد دوي صفارات الانذار في مناطق ساحلية عدة جنوب مدينة حيفا. كما أطلقت صفارات الإنذار في مناطق أخرى بشمال إسرائيل. وأعلن الجيش، الثلاثاء، أنه رصد إطلاق حزب الله اللبناني "نحو 180 مقذوفا" لا سيما في اتجاه حيفا ومناطق شمال البلاد.
ويتواصل القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت،  بالاضافة لاستمرار تحليق المسيرات الإسرائيلية وتصاعد أعمدة الدخان في سماء ضاحية بيروت إثر تعرضها لعدة غارات إسرائيلية ليلة أمس. وقد أفاد مراسلونا بأن 4 غارات جديدة استهدفت المنطقة ليل الثلاثاء إلى فجر الأربعاء.

من جانبها، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" في لبنان بتعرض الضاحية الجنوبية لسلسلة من الغارات الإسرائيلية أدت إلى دمار هائل، بعدما كانت إسرائيل قد حذّرت سكان الأحياء المستهدفة بوجوب الإخلاء.
وأوردت الوكالة بأن آخر الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت نزلة الكفاءات، وأدت إلى دمار هائل، لا سيما في برج البراجنة والكفاءات والليلكي.
كما وقعت سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت بلدة النبي شيت بمحيط بعلبك شرقي لبنان ما أدى لاندلاع حرائق كبيرة.

بالمقابل، هدّد حزب الله باستهداف أكبر لحيفا في شمال إسرائيل ومدن أخرى، إذا واصلت إسرائيل حملتها المكثفة لقصف لبنان والمستمرة منذ أكثر من أسبوعين.
وقال حزب الله في بيان، إنه سيجعل من حيفا وغير حيفا بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان التي تم إخلاؤها.
وأضاف حزب الله أنه قتل ما لا يقل عن 35 جنديا وضابطا إسرائيليا خلال الاشتباكات، وأصيب حوالي 200 آخرين أثناء محاولتهم التوغل في بلدات الجنوب، بحسب ما جاء في البيان.
هذا ونشر الجيش الإسرائيلي مقطعا مصورا لاعتراض صواريخ أطلقت من جنوبي لبنان كانت في طريقها إلى حيفا.
كما أعلن الجيش الإسرائيلي، العثور على نفق لحزب الله اجتاز الأراضي الإسرائيلية لمسافة 10 أمتار تقريبا من منطقة مروحين في لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية بالقرب من بلدة زرعيت تحديدا.
وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه لم يرصد أنفاقا أخرى تجتاز الحدود.

قد يُهمك ايضـــــًا :

الجيش الإسرائيلي يحقق في فشل دفاعاته بعد الهجوم على حيفا

 

الجيش الإسرائيلي يُعلن بدء عملية عسكرية في جباليا شمال قطاع غزة في أعقاب غارات جوية مكثقة على المنطقة

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق 20 صاروخاً من لبنان تجاه إسرائيل وحزب الله يتصدى لمحاولتي تسلل ويستهدف جنودًا للاحتلال قرب قرية اللبونة إطلاق 20 صاروخاً من لبنان تجاه إسرائيل وحزب الله يتصدى لمحاولتي تسلل ويستهدف جنودًا للاحتلال قرب قرية اللبونة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 09:53 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قصي خولي يخوض أولى تجاربه الإعلامية في "من سيربح المليون؟"
 لبنان اليوم - قصي خولي يخوض أولى تجاربه الإعلامية في "من سيربح المليون؟"

GMT 11:52 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تتّخذ قراراً جديداً حرصاً على إرضاء جمهورها
 لبنان اليوم - أنغام تتّخذ قراراً جديداً حرصاً على إرضاء جمهورها

GMT 11:27 2022 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

تحضير بخاخ ماء الورد للعناية بالبشرة والشعر

GMT 21:45 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

ديكور أنيق يجمع بين البساطة والوظائفية

GMT 19:09 2023 الأحد ,09 إبريل / نيسان

تنانير عصرية مناسبة للربيع

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 21:10 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

طنجة عروس شمال المغرب افضل وجهات شهر العسل لصيف 2021

GMT 20:52 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

نصائح لتبييض الجسم قبل الزفاف بأفضل الكريمات لبشرة مشرقة

GMT 12:35 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

"تي باو" تطلق اللاب توب Tbook X11 الجديد
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon