أفضل أنواع النباتات لزيادة إنتاجيتك أثناء العمل في المنزل
آخر تحديث GMT11:12:42
 لبنان اليوم -
سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على بعلبك والهرمل في البقاع الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة خارج الحدود كانت قادمة من البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً إدانة مشجع بالسجن لمدة 12 شهراً وجه إساءة عنصرية إلى مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قائد سلاح الجو في حزب الله محمد حسين سرور خلال غارة على بيروت الجيش السوداني يشنّ قصفاً مدفعياً وجوياً في العاصمة الخرطوم خلال أكبر عملية له لاستعادة أراضيه مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة وزارة الصحة اللبنانية تُعلن مقتل 60 شخصاً وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة بالبلاد وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات
أخر الأخبار

​للحفاظ على الصحة النفسيّة والبدنية بالإضافة إلى رفاهيتنا

أفضل أنواع النباتات لزيادة إنتاجيتك أثناء العمل في المنزل

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - أفضل أنواع النباتات لزيادة إنتاجيتك أثناء العمل في المنزل

النباتات المنزلية
لندن ـ ماريا طبراني

السكن في المدن الحضرية والانتقال بين المنزل ومكان العمل قد يعني عدم رؤيتنا للمساحات الخضراء بقدر كافٍ، ففي هذا العالم الحضري المزدحم أصبح مفهوم الحياة الريفية والذي يوضح أهمية حاجة البشر إلى الاتصال مع الطبيعة من أجل الحفاظ على الصحة النفسية والبدنية بالإضافة إلى رفاهيتنا، أكثر أهمية ما يدعو إلى إيجاد حلول وبدائل.

وبينما اعتمد الكثير منا الاتجاه الحديث لملء بيوتنا بالنباتات المنزلية الرائعة والمساحات الخضراء إلا أن مساحات العمل لم تسر على نفس خطاها، وبخاصة أولئك الذين يعملون من المنزل ربما يكونون أهملوا هذا الجانب في ديكور غرفة العمل أو المكتب، على الرغم من مقدار الوقت الذي يقضونه هناك.

وأثبتت الأبحاث السابقة عن الرفاهية في مكان العمل والفوائد المهمة التي يمكن أن تجلبها بعض العناصر الطبيعية إلى مساحة عملك الخاصة، إنها تحدّ من التوتر والمرض مع زيادة الإنتاجية والإيجابية.

وكشفت الدراسة التي أجراها الدكتور كريج نايت من جامعة إكستر في إنجلترا، والمتخصصة في التأثير النفسي لتصميم ديكور أماكن العمل، أن العناصر الطبيعية والنباتات الخضراء تعززان رفاهية الموظفين.

في البداية، كان الموظفون في ثلاث شركات يعملون في مكاتب قاتمة الألوان، وتم قياس أداء بعض المهام الصعبة المتنوعة، ثم نقل نصف أفراد الاختبار إلى بيئة مماثلة، مع إضافة بعض النباتات المنزلية، وبعد ذلك وجدت نتائج الدراسة زيادة في الإنتاجية بنسبة 20 في المائة، بالإضافة إلى الفوائد النفسية، إضافة بعض النباتات إلى بيئة العمل ينقي الجو ما يعزز الصحة البدنية.
وتشير الأبحاث إلى أن الهواء الداخلي في المنزل يصل إلى عشرة أضعاف تلوث الهواء في الخارج، حيث إننا نجلس في مكاتبنا في الهواء المعاد تدويره، أو الهواء المكيّف فنحن أيضًا معرضون لاستنشاق كثير من المواد الكيميائية السامة الشائعة، وثبت أن النباتات هي الطريقة الأكثر قدرة على الحد من هذه المواد الكيميائية في بيئة العمل المنزلية أو بالمكتب.

وتعتبر نباتات "Susie Sansevieria" خيارًا رائعًا للمساحات المكتبية حيث إنها تتأقلم مع مستويات الإضاءة المنخفضة والري غير المنتظم، وفي نفس الوقت تنقية الهواء من المواد الكيميائية السيئة المتوفرة في الأماكن المغلقة.

ويعدّ نبات "Rick Dracaena fragrans"، خيارًا رائعًا لأمثلة النباتات الطويلة، كما أن نبات Big Ken (Howea forsteriana) هو خيار رائع للمكاتب لأنه يحتاج فقط إلى ضوء بسيط، بالإضافة إلى نباتات "روبن" (المطاط) ذات الأوراق اللامعة الجميلة والتي تم اختيارها كواحدة من أرقى أجهزة تنقية الهواء التابعة لوكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، وهي مفيدة في إزالة مركبات الفورمالديهايد من الجو.

كما أن نبات هوارد (Aspidistra) يمكنه أن يوضع في مكان دون ضوء، ولا يحتاج إلى أن ترويه باستمرار، أو درجات حرارة أكثر برودة كمعظم النباتات.​

 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل أنواع النباتات لزيادة إنتاجيتك أثناء العمل في المنزل أفضل أنواع النباتات لزيادة إنتاجيتك أثناء العمل في المنزل



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:21 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
 لبنان اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 21:05 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 10:12 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:54 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

أفكار لتزيين الحديقة الخارجيّة في عيد الأضحى

GMT 10:48 2022 الخميس ,17 شباط / فبراير

أفضل خمسة مطاعم كيتو دايت في الرياض

GMT 02:40 2023 الخميس ,08 حزيران / يونيو

استمرار إضراب موظفي الضمان الاجتماعي في بعلبك

GMT 15:59 2023 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لملابس الحفلات لاستقبال العام الجديد

GMT 18:26 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الحكم بسجن لوكاس هيرنانديز 6 أشهر بسبب "ضرب" زوجته

GMT 15:41 2022 الأربعاء ,01 حزيران / يونيو

أحذية مسطحة عصرية وأنيقة موضة هذا الموسم

GMT 21:17 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

مكياج عروس وردي مميز لعروس 2021
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon