بطولة فزاع للصيد بالصقور تطلق بطولات فئة جير تبع
آخر تحديث GMT20:05:45
 لبنان اليوم -
الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني السلطات اليابانية تُغلق مطار ميازاكي جنوب غرب البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات إيران تمدد قرار إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد إصابة 180 راكباً على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم إسرائيلي على حي المزة في دمشق حزب الله اللبناني يُعلن تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة أثناء توغلها إلى بلدة مارون الراس جنوب البلاد الجيش العراقي يُعلن مقتل 4 جنود وأصابة ثلاثة آخرون في كمين من تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة كركوك قوات الدفاع الجوي الروسية تُسقطت صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك استبعاد الحكم فابيو ماريسكا من مباراة أيندهوفن وسبورتينغ لشبونة في دوري أبطال أوروبا بعدما هدد لاعباً عربياً بالقتل
أخر الأخبار

بطولة فزاع للصيد بالصقور تطلق بطولات فئة "جير تبع"

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - بطولة فزاع للصيد بالصقور تطلق بطولات فئة "جير تبع"

دبي ـ وام

بدأت أمس منافسات أولى بطولات فئة جير تبع مع إنطلاق "فئة جير تبع جرناس – شيوخ" ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور تحت إشراف وتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث . وتستمر البطولات التأهيلية حتى النهائيات التي من المزمع أن تنتهي قرابة منتصف شهر يناير القادم وذلك على أرض الميدان المخصص بمنطقة الروية على طريق الإمارات " دبي العابر سابقا". وأشار الصقارون والمشاركون ومحبو رياضة الصيد بالصقور إلى أن بطولة فزاع للصيد بالصقور تطورت عبر السنوات من حيث التقنيات المستخدمة والخدمات المقدمة والأنظمة الخاصة بالتسجيل والاشتراك والصالات المخصصة للمشاهدين وكل النواحي اللوجستية التي تخص البطولة المكونة من فئات عديدة . وقد تأهل أفضل عشرة متسابقين تمكنت صقورهم من قطع المسافة في أقصر فترة زمنية وحالف الحظ فريق ناس وقطع طير الفريق المسافة في أقل زمن ليحصد الفريق المرتبة الأولى ويتأهل بجدارة.. كما حصد المرتبتين الثانية والثالثة . وجاء في المركز الرابع "طير" زعبيل فالكونز وبالمركز الخامس "طير" فريق ناس أيضا بينما جاء "طير" وضحه هلال سيف سعيد الشدي في المركز السادس . وحل في المركز السابع "طير" فريق ناس والمركز الثامن "طير" فريق زعبيل فالكونز والمركز التاسع "طير" فريق ناس وجاء "طير" فريق العين فالكونز في المركز العاشر . وقال هلال سيف الشدي أحد الصقارين المتواجدين على أرض البطولة أن بطولات فزاع للصيد بالصقور تشهد تطورا ملحوظا كل عام وأن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يقدم الكثير كل عام في سبيل تنمية هذه الرياضة النابعة من صميم التراث العربي والإماراتي من حيث التسهيلات والنظام وتوفير الأجواء الملائمة وعبر العمل على استقطاب أعداد أكبر من المشاركين من كل أرجاء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وثمن ما يقدمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث كل عام من تسهيلات ومجهودات تصب في جودة البطولات وإدارتها بشكل عالي الدقة وقال أنه في السنوات السبع الماضية لمشاركاته تعود أن يشهد تطورا كبيرا كل موسم ولكن هذا الموسم كان التنظيم والتطور أكبر من ذي قبل . ووجه الشكر لإدارة المركز لسعيهم الدائم على توفير كل اللوازم والخدمات لتكون البطولات أكبر وأفضل وأروع كل سنة. من جانبه أشاد علي شخبوط الكعبي أحد المشجعين وصقار سابق بجودة الخدمات النوعية المتوفرة خلال البطولات . وقال إن هذا العام بالنسبة له هو الأكثر تنظيما وأن أهم ما في الأمر أن إدارة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تسعى دائما لتطوير االبطولات عبر إشراك الصقارين في كل التفاصيل من خلال استطلاعات الرأي بهدف تحسين الخدمات للجميع وتنظيم البطولات بشكل أفضل. وأضاف إن المشجعين والمشاركين يعتقدون أن هناك عناية خاصة بهم وأن هناك دائما جهة يمكنهم أن يلجأوا إليها في حال دعت الضرورة لكن حتى الآن كل شيء يسير بشكل ممتاز وأوضح أحمد بن علي أحد أعضاء لجان الصيد بالصقور أن هذا العام بالفعل شمل العديد من التغييرات ابتداء من تسجيل الصقور إذ اصبحت عملية التسجيل أكثر سهولة من الأعوام السابقة إلى الإشتراك بالبطولات. وقال "لدينا عدد كبير من المواهب الشابة في التحكيم ليتعلموا من ذوي الخبرة في اللجان .. فلدينا أكثر من 20 حكما بخبرات متنوعة في تحكيم الفئات ومن جهة أخرى شهدنا نموا ملحوظا في عدد المشاركين هذا العام يفوق المائة شخص خصوصا من الكويت وقطر والبحرين والمملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الأمر الذي يجمعنا تحت مظلة تراثنا بالمنطقة ويفسح الطريق أمام أبناء اليوم وقادة الغد في هذا المجال التراثي الهام .

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة فزاع للصيد بالصقور تطلق بطولات فئة جير تبع بطولة فزاع للصيد بالصقور تطلق بطولات فئة جير تبع



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 لبنان اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 07:09 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 لبنان اليوم - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 06:23 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 لبنان اليوم - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 08:41 2023 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

مكياج مناسب ليوم عيد الأم

GMT 08:35 2023 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الممثل الأميركي ريان أونيل عن عمر ناهز 83 عاما

GMT 15:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

بحث جديد يكشف العمر الافتراضي لبطارية "تسلا"
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon