نادال ومونفيس في النهائي الحلم
آخر تحديث GMT08:22:56
 لبنان اليوم -
الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني السلطات اليابانية تُغلق مطار ميازاكي جنوب غرب البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات إيران تمدد قرار إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد إصابة 180 راكباً على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم إسرائيلي على حي المزة في دمشق حزب الله اللبناني يُعلن تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة أثناء توغلها إلى بلدة مارون الراس جنوب البلاد الجيش العراقي يُعلن مقتل 4 جنود وأصابة ثلاثة آخرون في كمين من تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة كركوك قوات الدفاع الجوي الروسية تُسقطت صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك استبعاد الحكم فابيو ماريسكا من مباراة أيندهوفن وسبورتينغ لشبونة في دوري أبطال أوروبا بعدما هدد لاعباً عربياً بالقتل
أخر الأخبار

نادال ومونفيس في النهائي الحلم

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - نادال ومونفيس في النهائي الحلم

الدوحة ـ قنا

بتشريف سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تواصلت أمس منافسات بطولة قطر إكسون موبيل للتنس لعام 2014، في نسختها الثانية والعشرين والبالغ مجموع جوائزها 1.195.500 مليون دولار أمريكي، والتي تختتم الليلة بدءا من الساعة السادسة مساء بالملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس، حيث ستقام المباراة النهائية للفردي والتي ستجمع الماتادور الإسباني رفائيل نادال المصنف الأول عالميا مع متحديه الفرنسي العنيد غايل مونفيس المصنف 40 عالميا في تحدٍ مثير نحو اللقب الأول للبطلين. الماتادور رفائيل نادال المصنف الأول عالميا تأهل بجدارة إلى النهائي وللمرة الثانية في مسيرته ببطولات إكسون موبيل وذلك بعد فوزه الصعب على الألماني المغمور بيتر غويوفتشيك الصاعد من التصفيات 4-6 و6-2 و6-3.. واحتاج نادال، الساعي إلى مواصلة التألق الذي اختبره الموسم الماضي بعد شفائه من الإصابة (فاز بعشرة ألقاب من أصل 14 مباراة نهائية، بينها بطولتا رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز)، إلى ساعتين لكي يتخطى منافسه الألماني البالغ من العمر 24 عاما والمصنف 162 عالميا. في طريقه نحو النهائي حقق نادال أربعة انتصارات باهرة، مسجلا العلامة الكاملة.. ففي اللقاء الأول تفوق نادال على التشيكي لوكس راسول (2 / 0) وفي اللقاء الثاني قهر الألماني توبيس كاميكي بسهولة (2/0) وواصل نادال انتصاراته وفاز على النجم اللاتفي ارنيست وبنتيجة (2 / 1) وفي الدور نصف النهائي سحق الألماني بيتر غويوفوتشيك وبنتيجة (2 / 1). الدور الأول: فاز غايل مونفيس على اللاعب الكولومبي جيلارجيو بمجموعتين لصفر 7-6 و6-2. الدور الثاني: الفوز على اللاعب الفرنسي ريشارد جاسكيه بمجموعتين لصفر 6-2 و7-5. الدور ربع النهائي: الفوز على اللاعب الألماني دانيال براندس بمجموعتين لصفر 6-2 و6-1. الدور نصف النهائي: الفوز على اللاعب الألماني فلوريان ماير بنتيجة مجموعتين لصفر 6-3 و6-2. اللقب الأول لمن.. نادال.. مونفيس وسيخوض نادال نهائي هذه الدورة للمرة الثانية فقط من أصل 6 مشاركات بعد عام 2010 حين خسر أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي أطاح بالإسباني أيضاً من نصف نهائي النسخة التالية، علما بأن مشوار ابن مايوركا في نسخة الموسم الماضي انتهى في دور الأربعة أيضاً على يد الفرنسي غايل مونفيس الذي سيكون خصمه اليوم في النهائي عقب تفوقه على الألماني الآخر فلوريان ماير، غايل عانده الحظ عامي 2006 – 2012 حينما خسر أمام روجر فيدرر ومواطنه تسونجا، فلمن لقب 2014؟ مونفيس يواصل تألقه.. سحق الألماني ماير وفي اللقاء الثاني كسب الفرنسي غايل مونفيس الرهان وتأهل للمرة الثالثة في تاريخه إلى المباراة النهائية عقب فوزه على الألماني فلورين ماير بنتيجة (2 / 0) (6 / 3 – 6 / 2) ليواصل الأسمر مشوار انتصاراته وأداءه القوي في البطولة في مباراة سهلة قدم خلالها مستوى رائعا، مستفيدا من أخطاء منافسه، وبهذا الفوز السهل والمنطقي يتأهل غايل بجدارة إلى مسك الختام لمواجهة خصم خطير تمنى ملاقاته كثيرا وهو الماتادور نادال المتربع على العرش العالمي.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادال ومونفيس في النهائي الحلم نادال ومونفيس في النهائي الحلم



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 لبنان اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 07:09 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 لبنان اليوم - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 06:23 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 لبنان اليوم - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 08:41 2023 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

مكياج مناسب ليوم عيد الأم

GMT 08:35 2023 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الممثل الأميركي ريان أونيل عن عمر ناهز 83 عاما

GMT 15:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

بحث جديد يكشف العمر الافتراضي لبطارية "تسلا"
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon