الإتحاد الدولي للمصارعة يشيد بدورة مدربي الدوحة
آخر تحديث GMT18:55:07
 لبنان اليوم -
الحكومة البريطانية تعلن تسيير عدد محدود من الرحلات الجوية المستأجرة من لبنان لإجلاء رعاياها الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030 إيقاف مهدي بن عطية 6 مباريات بسبب انتقادات حادة لحكم مباراة مارسيليا وليون كتائب القسام تستهداف آليات الجيش الإسرائيلي خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة جماعة الحوثيون في اليمن يُعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر حزب الله اللبناني يُعلن مقتل 17 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم وزير الصحة اللبناني يُعلن استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران إسرائيلية خلال الأيام الثلاثة الماضية إطلاق 85 صاروخا وقذيفة هاون من لبنان على شمال إسرائيل الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني السلطات اليابانية تُغلق مطار ميازاكي جنوب غرب البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات
أخر الأخبار

الإتحاد الدولي للمصارعة يشيد بدورة مدربي الدوحة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الإتحاد الدولي للمصارعة يشيد بدورة مدربي الدوحة

الدوحة ـ قنا

اجتاز 30 مدربا عربيا اختبارات الدورة التدريبية لمدربي المصارعة "المستوى الثاني" التي نظمها الاتحاد القطري للعبة تحت إشراف الاتحاد الدولي للمصارعة ولجنة التضامن الأولمبي بالتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية. تم توزيع الشهادات في احتفال كبير حضره سلطان الجمالي -عضو الاتحاد القطري المشرف على الدورة- والكازاخستاني كازريان -الخبير بالاتحاد الدولي- ونور الدين مشفع -الخبير بالاتحاد القطري وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الدولي-، المدربون الثلاثون من اتحادات قطر والمغرب وتونس الجزائر والسعودية واليمن والعراق والأردن. الدورة التدريبية للحكام كانت مبادرة من زامل الشهراني رئيس الاتحادين القطري والعربي للمصارعة، والذي يحرص على النهوض بهذا القطاع من المدربين العرب، وتحمل الاتحاد القطري الجزء الأكبر من تكاليفها. وأكد كازيان موفد الاتحاد الدولي للمصارعة أنه سيقدم تقريرا إلى الاتحاد الدولي، يؤكد فيه نجاح فعاليات هذه الدورة التي تنوعت فيها المحاضرات النظرية والعملية، واستمرت 10 أيام، وكانت فرصة لشرح التعديلات الجديدة التي تم إدخالها على قانون اللعبة، فقطر لها مكانة كبيرة على الساحة الدولية، ونعتبر الدوحة المركز الإقليمي للعبة في قارة أسيا والشرق الأوسط. وأضاف كازيان أن الاتحاد الدولي يقدر الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد القطري في المنطقة مع قيادة زامل الشهراني -عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي-لأن المدربين العرب يحتاجون إلى الكثير من الدورات التدريبية لرفع مستواهم الفني، وخلال الدورة وجدت الكثير منهم يملك الطموح والرغبة في التطور. توقيت الدورة قال خالد المسيفري -أمين السر العام للاتحاد القطري أن الدورة كانت عبارة عن أساليب التدريب وكيفية إعداد اللاعب للبطولة وعمليات انتقاء المواهب والتعامل مع الإصابات والجوانب النفسية للاعب وإعداد البرامج التدريبية بالتدرج في الجرعات الفنية وغيرها من الجوانب الأساسية لأي مدرب، وكانت مفيدة من كل الجوانب. وأضاف أن توقيت الدورة كان مناسبًا خلال هذه الفترة التي يكون فيها المناخ الجعرافي في قطر ممتعًا للغاية، وفي منتصف الموسم، وقبل انطلاق البطولتين القارتين في آسيا وإفريقيا، وكان المحاضر الدولي كازيان حريصا على أن يعطيها قوة، وأعتقد أن المدربين العرب يحتاجون إلى الدورات بصفة مستمرة، ولابد أن تقوم الاتحادات الأهلية العربية بتنظيم الدورات لأبنائها خلال البطولات التي تقام سنويا. ترحيب قطري وقال سلطان الجمالي -المشرف على الدورة وعضو الاتحاد القطري- إن الدوحة حرصت على هذه الدورة من أجل التجمع العربي بين المدربين، لأنهم حجر الزاوية في المعادلة الفنية، المدرب هو الذي يختار اللاعب وهو الذي يتابعه، ومن هنا كان لابد من الاهتمام بالمدرب العربي، وحرصا منا على إنجاحها، استعنا بمحاضر من الاتحاد الدولي له خبرة كبيرة في إعداد المدربين، والدورة كانت للمدربين في المستوي الثاني، وكلهم اجتازوا الاختبارات، وسيعودوا إلى بلادهم بالاستفادة الفنية، ونتمنى أن تقام أكثر من دورة في الموسم لتحديد مستويات المدربين. وأشار سلطان الجمالي أن الاتحاد الدولي للمصارعة يثق في قدرة الاتحاد القطري على تنظيم هذه الدورات، وتم توفير كل شيء فيها بدرجة كبيرة، التدريبات العملية كانت في صالة الاتحاد بإسباير، المواصلات كانت جاهزة لنقلهم إلى الأمكان المخصصة، الإقامة في فندق 5 نجوم، التدريبات العملية كانت على أعلى مستوى، ونحن نحيي هذه الخطوات التي يقودها زامل الشهراني -رئيس الاتحادين القطري والعربي.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد الدولي للمصارعة يشيد بدورة مدربي الدوحة الإتحاد الدولي للمصارعة يشيد بدورة مدربي الدوحة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 لبنان اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 07:09 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 لبنان اليوم - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 16:21 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

هيفاء وهبي مثيرة في إطلالة كاجوال شتوية

GMT 22:27 2022 الخميس ,17 شباط / فبراير

شاومي يطرح حاسوب لوحي مخصص للكتابة

GMT 22:19 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

قطع صيفية يجب اقتنائها في خزانتك

GMT 05:24 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

قواعد في إتيكيت مقابلة العريس لأوّل مرّة

GMT 14:00 2022 الخميس ,17 شباط / فبراير

أفخم 3 فنادق في العاصمة الايرلندية دبلن
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon