موقف رياضي يحذر الحكومة المصرية في تدخل شؤون الاندية
آخر تحديث GMT18:55:07
 لبنان اليوم -
الحكومة البريطانية تعلن تسيير عدد محدود من الرحلات الجوية المستأجرة من لبنان لإجلاء رعاياها الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030 إيقاف مهدي بن عطية 6 مباريات بسبب انتقادات حادة لحكم مباراة مارسيليا وليون كتائب القسام تستهداف آليات الجيش الإسرائيلي خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة جماعة الحوثيون في اليمن يُعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر حزب الله اللبناني يُعلن مقتل 17 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم وزير الصحة اللبناني يُعلن استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران إسرائيلية خلال الأيام الثلاثة الماضية إطلاق 85 صاروخا وقذيفة هاون من لبنان على شمال إسرائيل الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني السلطات اليابانية تُغلق مطار ميازاكي جنوب غرب البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات
أخر الأخبار

موقف رياضي يحذر الحكومة المصرية في تدخل شؤون الاندية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - موقف رياضي يحذر الحكومة المصرية في تدخل شؤون الاندية

لوزان - أ ف ب

تلقت وزارة الرياضة المصرية رسالة حازمة من اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية تحذر فيها من التدخل في شؤون الاندية. وجاء في رسالة تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منها اليوم الاحد وموجهة الى وزير الرياضة المصري طاهر ابو زيد والى رئيس اللجنة الاولمبية المصرية خالد زين الدين "في حال عدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه في لوزان، فان الحركة الاولمبية المصرية ستواجه عقوبة الايقاف". ووقعت الرسالة من ممثلي اللجنة الاولمبية الدولية (بيرو ميرو) والاتحادات الرياضية الاولمبية الصيفية (اندرو راين) واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (حسين المسلم) والمجلس الاولمبي الافريقي (توماس سيتولي)، في اقوى موقف رياضي دولي توافق عليه اللجنة الاولمبية الدولية وجميع الاتحادات الرياضية الدولية. وذكرت الرسالة الحكومة المصرية ممثلة بوزير الرياضة بما تم الاتفاق عليه في لوزان في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، وفي رسالة اللجنة الاولمبية الدولية في 9 كانون الاول/ديسمبر 2013 حول صياغة قوانين رياضية جديدة تسمح للاتحادات الرياضية المصرية باقرار انظمتها الداخلية بالتعاون مع الاتحادات الدولية المعنية، وبعدم التدخل الحكومي في شؤون الاتحادات والاندية الرياضية. وتابعت الرسالة "نذكر الحكومة المصرية ممثلة بوزير الرياضة بعدم التدخل في الشؤون الاتحادات والاندية الرياضية، فهناك اندية تعرضت الى تدخلات من وزارة الرياضة وهذا ضد ما تم الاتفاق عليه بعدم التدخل في الشؤون الرياضية". واضافت "ان الفيفا راسلكم مرتين في 22 يناير (كانون الثاني) و12 فبراير (شباط)، ونحن ننتهز هذه الفرصة للتعبير عن دعمنا الكامل للفيفا في موقفه (طلب تجميد انتخابات الاندية)، ونذكركم بأن الاندية الرياضية المصرية هي عضوة في الاتحادات الوطنية الرياضية، التي بدورها هي خاضعة لقوانين الاتحادات الدولية". واوضحت الرسالة ايضا "لذلك نحن نطلب من وزارة الرياضة المصرية ان تتخذ قرارا باعادة مجالس ادارات اندية الزمالك والاهلي والترسانة والشمس وترام حالا، آملين ان يعود وضع الاندية قانونيا، وفي حالة عدم تطبيق الاتفاقية واعادة مجالس ادارات الاندية فان الحركة الاولمبية المصرية ككل ستتعرض للايقاف حماية لها". وجاء في الرسالة الدولية ايضا انه "تم تعيين المصري حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد كممثل للحركة الاولمبية لمقابلة المسؤولين في مصر لاعادة الوضع كما كان عليه سابقا". وبناء على الاتفاق في لوزان قبل نحو شهرين، فان لجنة ثلاثية تمثل وزارة الرياضة واللجنة الاولمبية في مصر واللجنة الاولمبية الدولية مكلفة بمتابعة سن قوانين رياضية جديدة لاقرارها في البرلمان المصري المتوقع انتخاب اعضائه في وقت لاحق من هذا العام. وتتشدد اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية في مسألة التدخل الحكومي في الشؤون الداخلية للاتحادات والاندية الرياضية، ويبرز الملف المصري حاليا بعد اغلاق ملفي الكويت (العام الماضي) والهند (قبل ايام).

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موقف رياضي يحذر الحكومة المصرية في تدخل شؤون الاندية موقف رياضي يحذر الحكومة المصرية في تدخل شؤون الاندية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 لبنان اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 07:09 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 لبنان اليوم - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 16:21 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

هيفاء وهبي مثيرة في إطلالة كاجوال شتوية

GMT 22:27 2022 الخميس ,17 شباط / فبراير

شاومي يطرح حاسوب لوحي مخصص للكتابة

GMT 22:19 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

قطع صيفية يجب اقتنائها في خزانتك

GMT 05:24 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

قواعد في إتيكيت مقابلة العريس لأوّل مرّة

GMT 14:00 2022 الخميس ,17 شباط / فبراير

أفخم 3 فنادق في العاصمة الايرلندية دبلن
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon