ناصر العطية يتقدم المرشحين للفوز برالي الكويت
آخر تحديث GMT18:06:25
 لبنان اليوم -
الحكومة البريطانية تعلن تسيير عدد محدود من الرحلات الجوية المستأجرة من لبنان لإجلاء رعاياها الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030 إيقاف مهدي بن عطية 6 مباريات بسبب انتقادات حادة لحكم مباراة مارسيليا وليون كتائب القسام تستهداف آليات الجيش الإسرائيلي خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة جماعة الحوثيون في اليمن يُعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر حزب الله اللبناني يُعلن مقتل 17 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم وزير الصحة اللبناني يُعلن استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران إسرائيلية خلال الأيام الثلاثة الماضية إطلاق 85 صاروخا وقذيفة هاون من لبنان على شمال إسرائيل الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني السلطات اليابانية تُغلق مطار ميازاكي جنوب غرب البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات
أخر الأخبار

ناصر العطية يتقدم المرشحين للفوز برالي الكويت

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - ناصر العطية يتقدم المرشحين للفوز برالي الكويت

الكويت - أ.ف.ب

ينطلق رالي الكويت الدولي 2014، الجولة الثانية من بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2014، الجمعة بتنظيم من النادي الكويتي للربع ميل لسباق السيارات والدراجات وتحت اشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ويستمر حتى السبت بمشاركة 24 فريقا ومتنافسين من 10 دول هي الكويت وقطر والامارات والسعودية ولبنان وايطاليا وبريطانيا وايرلندا وفرنسا واليونان. يشتمل السباق على 13 مرحلة خاصة، الاولى استعراضية و12 موزعة على يومي الجمعة والسبت بمسافة تنافسية تصل الى 222.10 كيلومتر. يتصدر القطري ناصر العطية ترتيب البطولة برصيد 25 نقطة بعد تتويجه في الجولة الاولى متقدما على مواطنه ووصيفه عبد العزيز الكواري (18 نقطة) والشيخ الاماراتي خالد القاسمي الثالث (15 نقطة) والسعودي يزيد الراجحي الرابع (12 نقطة). يشهد رالي الكويت مشاركة 3 من اصل 4 سائقين سبق لهم الفوز بالسباق خلال الأعوام السابقة، اذ تناوب أربعة ابطال على حصد اللقب في السنوات الست الماضية: الراجحي في 2008 والعطية في 2009 و2011 و2013 وخالد القاسمي في 2010 والقطري خالد السويدي في 2012. يعتبر العطية (فورد فييستا ار ار سي) من ابرز المرشحين للفوز، علما انه احرز لقب بطولة الشرق الاوسط 9 مرات في اخر 11 عاما، ويتضمن سجله 51 فوزا في السلسلة الاقليمية. وسيحاول خالد القاسمي تحقيق لقبه الثاني في الكويت بعد 2010 على متن سيارة "سيتروين دي اس3 ار ار سي" متقدما خمسة من مواطنيه الذين يشاركون تحت الوان فريق ابو ظبي للسباقات للناشئين وهم محمد المطوع، محمد السهلاوي، جمعة الفلاسي، سعيد بن طوق ومنصور يحيى بالهلي. ويدخل يزيد الراجحي (فورد فييستا ار ار سي) السباق منتشيا بتصدره بطولة العالم لل"كروس كاونتري" وواضعا نصب عينيه احراز المزيد من النقاط بعد حلوله رابعا في الجولة الاولى.  اما عبدالعزيز الكواري (فورد فييستا ار ار سي) ثاني بطولة الشرق الاوسط فيشارك مع ملاحه الايرلندي كيليان دوفي في 6 جولات من بطولة العالم للراليات. ومن الكويت يبرز صالح بن عيدان الذي اخفق في انهاء الجولة الافتتاحية في قطر نتيجة لعطل في المحرك لكنه يعتزم وضع خيبة الامل خلفه والبحث عن نتيجة مشرفة امام جماهيره لا سيما ان الكويتي الوحيد الذي احرز لقب الرالي منذ انطلاقه كان احمد الظفيري في 1981 علما ان ابنه مشاري يتصدر ترتيب بطولة المجموعة "ن" بعد انهائه رالي قطر تاسعا في الترتيب العام واولا في مجموعته.   واللافت ان رالي الكويت سيشهد مشاركة اربع اناث (سائقتان وملاحتان) اذ تخوض الالمانية ايديس ويز للمرة الأولى غمار السباق مع ملاحتها اليونانية فيكي بسيرالي على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر". من جهتها، تعود القطرية ندى زيدان الى بطولة الشرق الاوسط بفضل دعم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية. وكانت ويز وزيدان احتلتا رالي قطر في المركزين 12 و14 على التوالي.  معلوم ان الفرنسية كاترين ديروسو ستكون حاضرة كملاحة للسائق الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي على متن سيارة "فورد فييستا ار ار سي". وتشتمل البطولة الاقليمية هذا العام على ست جولة، وتقام الثالثة منها في الاردن (الاول من ايار/مايو)، والرابعة في لبنان (29 اب/اغسطس)، والخامسة في قبرص (19 ايلول/سبتمبر)، والسادسة في دبي (27 تشرين الثاني/نوفمبر).

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناصر العطية يتقدم المرشحين للفوز برالي الكويت ناصر العطية يتقدم المرشحين للفوز برالي الكويت



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 لبنان اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 07:09 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 لبنان اليوم - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 18:54 2021 الخميس ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة رياض تعود إلى الشعر "الكيرلي" لتغير شكلها

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 18:43 2022 الإثنين ,09 أيار / مايو

أفضل النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك

GMT 19:20 2022 السبت ,07 أيار / مايو

أفضل أنواع الهايلايتر لجميع أنواع البشرة

GMT 08:54 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

جينيسيس تكشف عن G70" Shooting Brake" رسمياً

GMT 19:19 2021 الجمعة ,17 كانون الأول / ديسمبر

موضة حقائب بدرجات اللون البني الدافئة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon