نقطة تفصل الأهلي عن التتويج بالدوري الإماراتي للمرة السادسة
آخر تحديث GMT11:43:39
 لبنان اليوم -
الحكومة البريطانية تعلن تسيير عدد محدود من الرحلات الجوية المستأجرة من لبنان لإجلاء رعاياها الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030 إيقاف مهدي بن عطية 6 مباريات بسبب انتقادات حادة لحكم مباراة مارسيليا وليون كتائب القسام تستهداف آليات الجيش الإسرائيلي خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة جماعة الحوثيون في اليمن يُعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر حزب الله اللبناني يُعلن مقتل 17 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم وزير الصحة اللبناني يُعلن استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران إسرائيلية خلال الأيام الثلاثة الماضية إطلاق 85 صاروخا وقذيفة هاون من لبنان على شمال إسرائيل الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني السلطات اليابانية تُغلق مطار ميازاكي جنوب غرب البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات
أخر الأخبار

نقطة تفصل الأهلي عن التتويج بالدوري الإماراتي للمرة السادسة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - نقطة تفصل الأهلي عن التتويج بالدوري الإماراتي للمرة السادسة

أبو ظبي - أ.ف.ب

سيكون الأهلي بحاجة إلى نقطة واحدة ليكون على موعد مع التتويج بلقب الدوري الإماراتي للمرة السادسة في تاريخه عندما يستضيف الوصل الخميس في المرحلة الثالثة والعشرين. ويلعب الخميس أيضاً الإمارات مع الجزيرة، والشعب مع العين، والجمعة بني ياس مع الشارقة، ودبي مع الظفرة، والوحدة مع عجمان، والنصر مع الشباب. ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 54 نقطة وبفارق 12 نقطة عن مطارده الشباب، وهو يحتاج إلى نقطة واحدة من مبارياته الأربع المقبلة ليتوج بطلاً للدوري ويزيد من حظوظه في نيل الرباعية التاريخية. وسبق للأهلي أن أحرز لقب الكأس السوبر في بداية الموسم على حساب العين، وهو تأهل أيضاً إلى المباراة النهائية لمسابقتي الكأس وكأس الرابطة حيث يواجه العين في الأولى يوم 18 مايو/أيار المقبل، والجزيرة في الثانية في 19 أبريل/نيسان الحالي. ويتطلع الأهلي إلى حسم لقب الدوري أمام الوصل الخميس، ليتفرغ لاستحقاقاته المهمة المقبلة التي سيكون أقربها مباراته المصيرية مع الهلال السعودي في دبي يوم 15 الحالي ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا التي يتصدرها برصيد 6 نقاط . ويكفي الأهلي الفوز على الهلال ليتأهل إلى الدور الستة عشر في البطولة الآسيوية لأول مرة في تاريخه، بعدما عجز عن ذلك في مشاركاته الأربع السابقة. ويقدم الأهلي موسماً استثنائياً في الدوري الذي تصدره منذ المرحلة الأولى وهو لم يخسر سوى مرتين خلال 22 مباراة، كانت الأولى أمام الوصل نفسه 1-2 ذهاباً، والثانية أمام الظفرة 0-3 بقرار إداري لإشراكه لاعباً موقوفاً بعدما كان فاز 3-1. ومن المتوقع أن لا يشكل الوصل الحادي عشر(21 نقطة) أي عقبة للأهلي بالنظر إلى الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، ورغبة اصحاب الأرض بالتتويج على ملعبهم وبين جمهورهم الذي سيكون دخوله مجاناً إلى المدرجات تكريماً له من قبل إدارة النادي الأحمر. وإذا كانت معركة اللقب قد حسمت للأهلي، فإن نظيرتها في القاع اشتعلت على وقع التعادل في الجولة الماضية للإمارات الثاني عشر مع الشارقة 0-0، ودبي الثالث عشر مع عجمان 1-1 . وانحصرت المنافسة تقريباً بين الإمارات (18 نقطة) ودبي (14 نقطة) وبدرجة أقل الوصل للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية، بعدما أصبح الشعب الأخير (11 نقطة) الأقرب منطقياً لمغادرة الدرجة الأولى والتي قد تتأكد رسمياً في حال خسارته أمام ضيفه العين السابع (33 نقطة) وفوز منافسيه المباشرين. ويستضيف الإمارات فريق الجزيرة الثالث (38 نقطة) والذي يملك الدافع الكبير للفوز حتى لا يفقد مركزه المؤهل للمشاركة آسيويا في الموسم المقبل، في حين يلعب دبي الذي جمع أربع نقاط في آخر مباراتين مع ضيفه الظفرة الثامن (32 نقطة). ولن تكون معركة المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال آسيا أقل حماوة، ولا سيما أن فقدان الشباب (42 نقطة) ست نقاط في آخر مرحلتين جعل أربعة فرق على الأقل هي الجزيرة والشارقة والوحدة والنصر تطمح إلى تجريده من الوصافة. ولن تكون مباراة الشباب سهلة أبداً في مواجهة مضيفه النصر السادس (35 نقطة)، في حين يملك الشارقة الرابع والوحدة الخامس 36 نقطة، وسيحل الأول ضيفاً على بني ياس التاسع (30 نقطة)، أما الثاني فيستضيف عجمان العاشر (22 نقطة).

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقطة تفصل الأهلي عن التتويج بالدوري الإماراتي للمرة السادسة نقطة تفصل الأهلي عن التتويج بالدوري الإماراتي للمرة السادسة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 لبنان اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 07:09 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 لبنان اليوم - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 18:54 2021 الخميس ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة رياض تعود إلى الشعر "الكيرلي" لتغير شكلها

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 21:13 2023 الخميس ,13 إبريل / نيسان

موضة الأحذية في فصل ربيع 2023

GMT 18:43 2022 الإثنين ,09 أيار / مايو

أفضل النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك

GMT 19:20 2022 السبت ,07 أيار / مايو

أفضل أنواع الهايلايتر لجميع أنواع البشرة

GMT 08:54 2022 الخميس ,02 حزيران / يونيو

جينيسيس تكشف عن G70" Shooting Brake" رسمياً

GMT 19:19 2021 الجمعة ,17 كانون الأول / ديسمبر

موضة حقائب بدرجات اللون البني الدافئة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon