حصر الأراضي الشاغرة في القاهرة لطرحها كمناطق سكنية
آخر تحديث GMT11:12:42
 لبنان اليوم -
سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على بعلبك والهرمل في البقاع الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة خارج الحدود كانت قادمة من البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً إدانة مشجع بالسجن لمدة 12 شهراً وجه إساءة عنصرية إلى مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قائد سلاح الجو في حزب الله محمد حسين سرور خلال غارة على بيروت الجيش السوداني يشنّ قصفاً مدفعياً وجوياً في العاصمة الخرطوم خلال أكبر عملية له لاستعادة أراضيه مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة وزارة الصحة اللبنانية تُعلن مقتل 60 شخصاً وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة بالبلاد وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات
أخر الأخبار

حصر الأراضي الشاغرة في القاهرة لطرحها كمناطق سكنية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - حصر الأراضي الشاغرة في القاهرة لطرحها كمناطق سكنية

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان
القاهرة ـ أ.ش.أ

قرر الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حصر جميع المساحات الشاغرة فى مدينة الشيخ زايد، لإعادة تخطيطها والاستفادة منها كمناطق سكنية .

وأكد الوزير -خلال جولته التي استمرت 6 ساعات فى مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر تفقد خلالها مشروعات القائمة والمستقبلية بالمدينتين- إنهاء توصيل المرافق إلى أراضى القرعة العلنية للإسكان العائلي، فضلا عن الأراضي التي سيتم طرحها للاستثمار خلال الأيام القليلة المقبلة فى مدينة 6 أكتوبر.

ففى مدينة الشيخ زايد - بحسب بيان الوزارة اليوم الأحد - قرر الوزير حصر جميع المساحات الشاغرة، والتي كانت مخصصة لمراكز الأحياء والمجاورات، ولم يتم الاستفادة منها حتى الآن، بحيث يتم الاستفادة منها فى مشروعات سكنية كبرى، وطلب من المهندس جمال طلعت رئيس جهاز المدينة العمل على إعادة تخطيط هذه المساحات، دون الإخلال باحتياج الأحياء المختلفة، من الخدمات المطلوبة.

وأكد الوزير أنه سيتم الانتهاء من حصر هذه المساحات الشاغرة نهاية الأسبوع الجاري، واتخاذ قرار بشأنها فورا، لتحويلها إلى منطقة سكنية.

وتفقد الوزير الأراضي المقترحة لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع دار مصر، للإسكان المتوسط، وأصدر تعليمات عمل تسوية المواقع المقترحة، وبدء تخطيطها لطرحها ضمن المرحلة الثانية من المشروع خلال الشهور الثلاثة المقبلة، مطالبا بسرعة تشغيل محاور الطرق المختلفة بالمدينة، والتي تم الانتهاء منها، مثل طريق المحور المركزى، والذى سيتم تشغيل مرحلته الأولى، بطول 1.5 كيلو، غدا "الإثنين" ، بعدما تم تخطيط الحارات المرورية وتركيب العلامات التحذيرية ومناطق عبور المشاه.

وشدد وزير الإسكان على الاهتمام بمناطق عبور المشاه، وتنفيذ مناطق تهدئة السرعة قبل الأماكن المخصصة لعبور المشاه، كما تفقد الميادين الجاري تنفيذها عن طريق جهاز المدينة والمستثمرين، واضعا بعض التعديلات التخطيطية لبعض الميادين .

وطالب الوزير بسرعة استكمال الطريق الدائرى، الذى سيكون طريقا موازيا لطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، ويربط المدينة ببعضها، مشددا على سرعة الانتهاء من تجميل واجهة المدينة ورفع كفاءة واجهات العمارات فى الحى الثالث، من حساب مجلس الأمناء، على أن يتم إشراك المستثمرين فى تجميل المدينة، بعد تبرع 3 مستثمرين بتجميل 3 ميادين.

من جانبه ، قال المهندس جمال طلعت رئيس جهاز المدينة إنه تم زيادة خطة المدينة بنحو 100 مليون جنيه للعام المالى المقبل، حيث ستصل إلى 253مليون جنيه، بينما تصل قيمة الخطة الحالية إلى 160 مليون جنيه، مؤكدا أن الخطة الجديدة ستعمل على سرعة تطوير ورفع كفاءة أحياء المدينة.

وفى مدينة 6 أكتوبر ، تفقد مدبولى توصيل المرافق لأراضى القرعة العلنية " 209 – 276 مترا" فى التوسعات الشمالية، والتى بدأ جهاز المدينة تسليمها، إضافة إلى تفقد الأراضي التي سيتم طرحها للاستثمار خلال الأيام القليلة المقبلة، للتأكد من جاهزيتها للطرح، وعدم وجود أي معوقات أمام المستثمرين .

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصر الأراضي الشاغرة في القاهرة لطرحها كمناطق سكنية حصر الأراضي الشاغرة في القاهرة لطرحها كمناطق سكنية



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 21:05 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 10:12 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:54 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

أفكار لتزيين الحديقة الخارجيّة في عيد الأضحى

GMT 10:48 2022 الخميس ,17 شباط / فبراير

أفضل خمسة مطاعم كيتو دايت في الرياض

GMT 02:40 2023 الخميس ,08 حزيران / يونيو

استمرار إضراب موظفي الضمان الاجتماعي في بعلبك

GMT 15:59 2023 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لملابس الحفلات لاستقبال العام الجديد

GMT 18:26 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الحكم بسجن لوكاس هيرنانديز 6 أشهر بسبب "ضرب" زوجته
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon