مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة
آخر تحديث GMT11:12:42
 لبنان اليوم -
سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على بعلبك والهرمل في البقاع الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة خارج الحدود كانت قادمة من البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً إدانة مشجع بالسجن لمدة 12 شهراً وجه إساءة عنصرية إلى مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قائد سلاح الجو في حزب الله محمد حسين سرور خلال غارة على بيروت الجيش السوداني يشنّ قصفاً مدفعياً وجوياً في العاصمة الخرطوم خلال أكبر عملية له لاستعادة أراضيه مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة وزارة الصحة اللبنانية تُعلن مقتل 60 شخصاً وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة بالبلاد وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات
أخر الأخبار

مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة

وزير الإسكان الدكتور مصطفى المدبولي
القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد وزير الإسكان الدكتور مصطفى المدبولى أن مصر تسطر تاريخا جديدا لها بإنشاء مدينة توشكى الجديدة بجنوب الوادى لتضاف إلى قائمة المشروعات القومية العملاقة.

وقال الوزير - خلال زيارته لموقع مشروع انشاء مدينة توشكى الجديدة جنوب الوادى يرافقه محافظ أسوان مصطفى يسرى - إن إنشاء مدينة توشكي الجديدة سوف يساهم في صناعة تاريخ جديد لمصرعن طريق تعمير هذه الرقعة الغالية من مصر ، وهى النواة الأولى لمدينة توشكى الجديدة،، والتى ستنتهى مرحلتها العاجلة فى ٣٠ يونيو المقبل ، بعد بدء الأعمال فى شهر يناير الماضي".
بقيمة تقديرية 500 مليون جنيه.

وأضاف الوزير أنه تقرر البدء بتنفيذ المرحلة العاجلة للمدينة ، للاستفادة من الاستثمارات الكبيرة التى تم ضخها فى توشكى، بحيث يتم التفعيل لصالح العاملين فى شركات الاستصلاح الزراعي ، خاصة وأن المرحلة العاجلة سيتم فيها تنفيذ ١٠١٩ وحدة سكنية".

وأوضح الوزير أنه تقرر إضافة تنفيذ ١٨٤ وحدة سكنية للمرحلة العاجلة، ليصبح إجمالى المرحلة الأولى، ١٢٠٣ وحدات، فضلا عن تأهيل المواقع لتنفيذ خمسة آلاف وحدة أخرى فى المرحلة المقبلة مباشرة ، للاستفادة فورا من الخدمات والمرافق التى تم تنفيذها في المرحلة العاجلة ، ليتم تنفيذها خلال العام المالى المقبل.

طالب الوزير خلال تفقده للمشروع اتحاد الشركات المنفذة للمرحلة العاجلة بإرجاء تنفيذ مجمع المحاكم ، إلى المرحلة الثانية، والبدء في تنفيذ ناد اجتماعى يشمل حمام سباحة وملعبا خماسيا ، وصالة متعددة الأغراض، ومنطقة ترفيهية للمواطنين، لأهمية هذه المنطقة للمواطنين .

وأكد وزير الإسكان سرعة توفير سيارة إسعاف دائمة مجهزة بالأمصال، وبها طبيب مقيم ، للحفاظ على صحة العاملين بالمشروع مشددا على أنه لا خروج لأى معدة فى الموقع ، حيث أن العمل سيستمر فى الموقع لنحو ٤ سنوات متواصلة لحين إنهاء المدينة بالكامل، والتى سيتم تنفيذها على ١٠ آلاف فدان، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى ٣٥٠٠ فدان.

وأوضح وزير الإسكان أن أمر إسناد المدينة ، صدر بموافقة مجلس الوزراء رقم 24 بتاريخ 18 /12 /2014 (وتشمل أعمال تنفيذ مرافق ومبانى إسكان وخدمات المرحلة الأولى من المدينة بمساحة 105أفدنة، لاتحاد شركات المقاولون العرب والمقاولات المصرية "مختار ابراهيم"والنصر للمبانى والانشاءات "ايجيكو") .

وأشارالوزير إلى أن اتحاد شركات (المقاولون العرب ستنفذ أعمال بقيمة 200 مليون، و مختار ابراهيم بقيمة 175 مليون، و ايجيكو بقيمة 125 مليون .

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أنه سيتم تنفيذ1019 وحدة سكنية (إسكان متوسط 477 وحدة بعدد40عمارة – اسكان اقتصادى 542 وحدة بعدد 45 عمارة، إضافة إلى أعمال مرافق على مساحة 105أفدنة ( شبكات طرق – صرف صحى ومياه شرب – رى - كهرباء) على مناطق (الاسكان – المدينة الصناعية – منطقة الخدمات، وتشمل مبانى الخدمات (مدرسة تعليم أساسى شاملة حضانة – سوق تجارية – مسجد – وحدة صحية).

من جانبه أشار المهندس كمال فهمى ، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير وتنمية المدن ، إلى أنه سيتم تنفيذ محطة معالجة بطاقة استيعابية 5000م3/يوم بنظام برك الأكسدة معالجة ثلاثية3000م3/يوم – رافع – خط طرد – خزان موازنة لأعمال الرى – رافع وخط طرد وناقل للمياه بعد معالجتها لزراعة المناطق الخضراء وخط طرد للغابة الشجرية ، إضافة إلى مأخذ مياه بطاقة 75 ألف م3/يوم (الأعمال المدنية بكامل طاقة المأخذ – الأعمال الكهروميكانيكية 10 آلاف م3/يوم – خط طرد المياه العكرة بقطر حوالى 600 مم – محطة تنقية المياه ( الأعمال المدنية لكامل طاقة المحطة ) – وحدة compact بطاقة فى حدود 5آلاف م3/يوم ).

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة مصر تسطر تاريخًا جديدًا بإنشاء مدينة توشكي الجديدة



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - لبنان اليوم

GMT 07:15 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 لبنان اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 09:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 لبنان اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 13:56 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 12:56 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 20:40 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 09:49 2022 الجمعة ,11 آذار/ مارس

عطور تُناسب عروس موسم ربيع وصيف 2022

GMT 05:18 2022 الأحد ,10 تموز / يوليو

خواتم ذهب ناعمة للفتاة العشرينية

GMT 11:57 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 05:00 2022 الإثنين ,18 تموز / يوليو

تصاميم في الديكور تجلب الطاقة السلبية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon