غنى بوحمدان

نجحت الطفلة السورية غنى بو حمدان في إثارة إعجاب لجنة التحكيم في برنامج مواهب الأطفال "The Voice Kids"، بأغنيتها "عطونا الطفولة"، التي انتشرت خلال الساعات التالية محققةً ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الطفلة غنى ذات التسعة أعوام، قبل أن تبدأ الأداء، أكدت أنها تريد إيصال رسالة وليس الغناء فقط، وبدت واعيةً لما تعنيه كلمات الأغنية، ومدركةً ارتباطها بما يجري في بلادها، وهو ما دفعها إلى البكاء خلال أدائها الأغنية، التي اشتهرت قبل ثلاثين عامًا حين غنَّتها الطفلة اللبنانية ريمي بندلي خلال الحرب في بلادها.
وبعد المشاركة، أنشأت غنى بو حمدان صفحة لها على موقع "فيسبوك"، وبدأت التواصل مع معجبيها الذين تجاوز عددهم ألفين في اليوم الأول.

وتفاعل كثير من السوريين مع غنى وشاركوا مقطع غنائها على صفحاتهم، ومن بينهم عدد من الفنانين السوريين؛ مثل سلافة معمار وأيمن عبد السلام وعهد ديب، وغيرهم، وشاركت صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية مقطع فيديو للطفلة تغنِّي الأغنية ذاتها في إحدى الفعاليات خلال ربيع 2015 أمام أسماء الأسد، فيما اعتبر البعض أن البرنامج يستثمر آلام السوريين من أجل أهدافه التجارية، ومنهم النجمة أمل عرفة.