غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس 26 سبتمبر 2024 اغتيال قائد سلاح الجو في حزب الله محمد حسين سرور خلال غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت، في إطار العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان.

وأوضح جيش الاحتلال أن عملية اغتيال محمد حسين سرور قائد سلاح الجو في حزب الله جرت باستخدام الطائرات بدون طيار، واستهدفت في غارات دقيقة مبنى في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الخميس، بحسب ما أوردته صحيفة جيروزاليم بوست العبرية.

ووفقًا لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أصاب الهجوم طابقًا محددًا من مبنى متعدد الطوابق في الضاحية الجنوبية ببيروت، وهي ضاحية جنوبية من المدينة تُعرف بأنها معقل لحزب الله.

زعمت قناة الميادين التابعة لحزب الله اللبناني أن أربعة قتلوا وأصيب آخرون نتيجة للضربة.

أفادت وسائل إعلام لبنانية أن ثلاثة صواريخ منفصلة أصابت المبنى.

صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل
وعقب تقارير عن الضربات، دوت صفارات الإنذار الصاروخية في مستوطنتي أوديم وإيل روم الإسرائيليتين في مرتفعات الجولان الشمالية المحتلة حدد الجيش الإسرائيلي لاحقًا صفارات الإنذار على أنها إنذارات كاذبة.

وفي الساعة الرابعة عصراً، أعلن حزب الله أن إسرائيل قصفت، بالإضافة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت، أهدافاً في بلدات عيتا الجبل، وتول، وشحور، وحومين الفوقا، ومحرونة، وقانا، وعيناثا، والطيري، ومنطقة أنصارية عدلون، والطيبة، وأرماتا، ومجدل سلم، والجماجمة، وجبل الريحان، ومشغرة، وشقرا، وذلك بين الساعة الثالثة والرابعة عصراً.

وبعد ذلك بقليل، دوت صفارات الإنذار الصاروخية في بلدات إسرائيلية في الجليل الأعلى، بما في ذلك صفد.

وأفادت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، نجمة داوود الحمراء، أنه لم ترد أنباء عن سقوط صواريخ أو إصابات حتى الآن بعد سماع صفارات الإنذار في الشمال.

وأشارت هيئة الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" في وقت لاحق إلى أن ضربات صاروخية أُبلغ عنها على جبل ميرون، وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه حدد حوالي 40 صاروخًا تعبر إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانية.

يأتي تحديث غارة بيروت في أعقاب بيان سابق لجيش الاحتلال أشار إلى أن قوات اللواء السابع في أكملت تدريبًا استعدادًا للقتال في الأراضي اللبنانية.

كما نشر الجيش الإسرائيلي صورًا قال إنها تُظهر دبابات يتم نقلها من جنوب إسرائيل إلى الشمال.

في غارة يوم الثلاثاء على منطقة الضاحية في بيروت، استهدفت إسرائيل وقتلت رئيس الصواريخ في حزب الله، إبراهيم محمد القبيسي، والجمعة الماضية اغتيل قائد قوة الرضوان ورئيس عمليات حزب الله، إبراهيم عقيل، إلى جانب ستة عشر من كبار قادة حزب الله في الضربة.