غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، باستشهاد 52 فلسطينيا في غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم.

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 13 فلسطينيا وإصابة العشرات في غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على منطقة محطة أبو قمر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين في منطقة خان يونس، جنوب قطاع غزة، إلى الإخلاء فورا، بعد إطلاق حركة المقاومة الفلسطينية حماس صواريخ على تل أبيب.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، في منشور له باللغة العربية على منصة "اكس": إنه "بسبب الأعمال التي تقوم بها حماس، والتي ستقابل بقوة شديدة، ينبغي عليكم إخلاء هذه المناطق على الفور والانتقال إلى المنطقة الإنسانية".

وجاء في منشور أدرعي: "إلى كل المتواجدين في منطقة بني سهيلا والمحطة والشيخ ناصر ومعن في جنوب قطاع غزة، نظرًا لأعمال حماس التي ستواجه بقوة شديدة عليكم اخلاء هذه المناطق فورًا والانتقال إلى المنطقة الإنسانية في المواصي".

ونشر ادرعي خريطة للمناطق التي سيتم إجلاؤها.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مرارا وتكرارا في الأشهر الأخيرة أوامر الإخلاء؛ زاعما أن هذه المناطق تستخدمها حماس لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وتم إطلاق خمسة صواريخ في الهجوم هذا الصباح، مع تأثيرات في كفار شباد، حيث أصيب شخصان بجروح خفيفة.