الحرب في السودان

أعلنت سلطات ولاية الخرطوم يوم الاثنين مقتل 15 مدنيا وإصابة 61 آخرين في قصف مدفعي لقوات الدعم السريع على سوق مكتظة شمالي أم درمان.وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم محمد إبراهيم إن قوات الدعم السريع قصفت سوق صابرين المكتظة وأحياء مجاورة للسوق بمحلية كرري شمالي أم درمان.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بوجود حالات وفاة وإصابة لم تصل إلى مستشفيات النو وسواعد والدسوقي ولم يتسن حصرها حتى الآن.

وذكر موقع "سودان تربيون" نقلا عن المتحدث باسم وزارة الصحة بالخرطوم، أن القصف المدفعي استهدف سوق صابرين والمساكن المجاورة للسوق والأحياء المواجهة لحارة الصحفيين غربا في ضاحية الثورة، فضلا عن استهداف المبنى الإداري بمحطة مياه المنارة بقذيفتين.

وصرح شهود عيان لـ"سودان تربيون" بأن قوات نظامية سارعت يوم الإثنين إلى إغلاق سوق صابرين الذي ظل يتمتع بنشاط تجاري لافت، وذلك بعد تعرضه للقصف المدفعي المتكرر.

وأوضح الموقع السوداني أن قوات الدعم السريع بالخرطوم بحري وجهت خلال اليومين الماضيين نيران مدفعيتها صوب سوق صابرين وضاحية الثورة شمالي أم درمان.

وأشار إلى أن قوات الدعم السريع استهدفت منطقة سوق صابرين بضاحية الثورة شمالي أم درمان عدة مرات خلال أقل من أسبوع ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.