الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم تحذيرا لإسبانيا بشأن احتمال سحب منها تنظيم نهائيات كأس العالم 2030 إذا لم يتم تعيين رئيس جديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم.
ويأتي هذا التحذير في ظل الاضطرابات الإدارية التي يشهدها الاتحاد الاسباني بعد إقالة لويس روبياليس وتعيين بيدرو روشا كبديل له والذي تم هو الآخر إبعاده وإيقافه دون تحديد موعد للانتخابات.
ووفقا لتقارير صحيفة نشرتها صحيفة "ماركا" فان اجتماعا عقد بين مسؤولي الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإضافة إلى المجلس الرياضي الأعلى لمناقشة أزمة غياب القيادة في الاتحاد الإسباني.
واكد المدير القانوني للفيفا إميليو غارسيا سيلفيرو أن هذا الاجتماع كان مثمرا ونحن واثقون من أن لجنة التنمية المستدامة تسعى لمساعدة الاتحاد الإسباني في إجراء الانتخابات وحل هذه المشكلة التي تعود لأكثر من عام.
وأضاف سيلفيرو "يعتبر الاتحاد الإسباني واحدا من الأهم في العالم ولابد أن يكون له رئيس قبل موعد تصويت كونغرس الفيفا على استضافة كأس العالم 2030 يجب أن يحظى المشروع بثقة أكثر من 200 اتحاد".
وشدد المدير القانوني للفيفا على ضرورة إعادة الأمور إلى طبيعتها محذرا من أن التدخل من قبل الفيفا واليويفا سيكون ضروريا إذا استمر الوضع كما هو، خاصة وان اسبانيا تواجه تحديات اخرى مثلظاهرة العنصرية في الملاعب، الامر الذي قد تؤثر سلبا على موقفها في استضافة المونديال.