انتخابات النقابة في لبنان

وقع نحو 107 صحافيين لبنانيين على بيان يدعو الى مقاطعة انتخابات نقابة محرري الصحافة والتي من المقرر اجراؤها بعد غد الاربعاء.

وفي البيان، اكد الصحافيون ان الدعوة الى انتخابات نقابة المحررين في 12 آب الجاري باطلة، لأنها تجري وفق جدول نقابي يضم غالبية راجحة ممن لا يحق لهم الاستمرار في الانتساب الى النقابة، وبالتالي لا يحق لهم التصويت او الترشح.

واضافوا ان هذا الجدول يحرم المئات من العاملين في المهنة حقهم في اختيار نقابة تمثلهم وتدافع عن حقوقهم بسبب عدم انتسابهم الى اليوم لنقابة المحررين، موضحين ان عدم انعقاد جمعيات عمومية عادية بشكل منتظم وشفاف طيلة ولاية الهيئة الادارية الحالية، وعدم نشر البيانات الادارية والمالية للنقابة على موقعها الرسمي، يجعل من عقد جمعية عمومية انتخابية محاولة مرفوضة لتبييض صفحة الهيئة الادارية التي يتوجب ان يتم ابراء ذمتها عن الفترة السابقة، من خلال بيان مالي مصادق عليه من مكتب تدقيق مالي معترف به وفق الاصول، اضافة الى بيان اداري يشرح "الانجازات" التي قامت بها الهيئة الادارية الحالية.

ورأوا ان "عدم مصادقة وزراء الاعلام المتعاقبين على نظام داخلي جديد مصادق عليه من الجمعية العمومية، والخرق المتكرر لنظام عام 1981 الذي لا يزال معمولا به، يجعل من الدعوة الى انتخاب هيئة ادارية جديدة في غير موضعها القانوني، خصوصا لجهة الحق في الترشح والتصويت".