دونالد ترامب و باسم يوسف

أحدثت تصريحات المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، حول منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة عاصفة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عاد النشطاء ليذكروا بتصرحاته “العنصرية” والتي وصفها بعضهم بـ “النازية.”

فقد احتل اسم ترامب قائمة المواضيع الاكثر تداولاً على تويتر خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن اعتبر أنه يجب أن يكون هناك “منع كامل وشامل للمسلمين من دخول أمريكا حتى يتمكن المشرعون من فهم ما يحدث”، وذلك بعد أيام من إطلاق النار الدامي في كاليفورنيا.

وقد انتقد العديد من النشطاء على تويتر ما أدلى به ترامب، حيث حذّر العديد منهم من تكرار “الهولوكوست” في إشارة إلى الإبادة الجماعية لليهود خلال الحرب العالمية الثانية، فيما رأى آخرون أن خطاباته تحدث المزيد من المشاكل ووصوله للرئاسة يعتبر “كارثة.”

فقد علّق نهاد عوض  ‏@نهاداوا المدير العام لمجلس العلاقات الاسلامية الاميركية (كير) في تغريدة عبر حسابه على تويتر، قائلاً‎: “لا تتفاجأوا إذا رأيتم قادة داعش يرقصون في الشوارع بسبب تصريحات ترامب المعادية للمسلمين.”
كما قال الاعلامي المصري باسم يوسف: “لم أكن أعلم أن دونالد ترامب ضليع بالنازية.”

وعلّق @اديب السوريا قائلا: “هالرجل من اقذر ماخلق ربي لكن يعجبني فيه انه (واضح) يعلن عداءه للسعودية والاسلام بكل شفافيه باسم حرية الرأي التي كتبت لهم فقط!”

@فهد المطيري كتب في تغريدة له: “العالم سوف يكون بخطر اذا اصبح رئيسا لأميركا. الرجل مادي حتى النخاع .. وعنصري .. حاط عينه على نفط الخليج من قبل لاينجح!”