الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم، بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في أعمال قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي في دورتها الحادية والثلاثين، والتي تناقش ملفات عدة من بينها الوضع في ليبيا.

وأشارت إلى لقاءات غير معلنة يعقدها رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح يومي الاثنين والثلاثاء مع عدد من أعضاء مجلس الدولة الاستشاري في العاصمة المصرية القاهرة، تتمحور حول تعديل الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية.

وحذرت الصحف من تبعات إغلاق موانئ النفط ما قد ينتج عنه خسائر وخيمة على الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط والاقتصاد الوطني والشعب الليبي على المدى الطويل والقصير.

ونقلت تصريحات وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسي سليم الفرياني، على هامش افتتاح منتدى اقتصادي ليبي تونسي في طرابلس بأنّ التبادل التجاري بين تونس وليبيا تراجع من مليوني مليار دولار إلى مليار واحد.

وعرجت على بيان مفوضية الاتحاد الأفريقي بشأن الأحداث الأخيرة التي وقعت بالهلال النفطي، إذ أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي على أن الموارد الطبيعية هي ملك للشعب الليبي، مناشدًا جميع الفرقاء الليبيين بتجنب أي عمل من شأنه تعقيد الوصول إلى حل سريع للأزمات التي تعاني منها ليبيا.