الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم باللقاء الرباعي الذي عقد في مقر الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري وجمع رؤساء الوزراء السابقون وجرى خلاله التأكيد على استمرار دعم الحريري في مهمته في حين لم تنجح اللقاءات المكثفة في حلحلة العقد التي تحول دون الاعلان عن التشكيلة الحكومية حتى الآن.

وأشارت الصحف إلى مقتل 60 شخصا على الإقل في هجمات متفرقة لقوات النظام السوري وحلفائه ضمن عمليته العسكرية المتواصلة على محافظة درعا جنوب غربي البلاد.

ولفتت إلى مشاركة آلاف من الفلسطينيين في تحرك احتجاجي في قطاع غزة قرب الحدود مع إسرائيل قام خلاله نشطاء بإطلاق طائرات ورقية بعضها يحمل عبوات حارقة وأسقط عدداً منها في المستوطنات الإسرائيلية.

وأوردت إعلان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال اجتماعه مع القيادات العسكرية بوزراة الدفاع ومنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة أن استئصال أخطر مشروع إيراني توسعي هو هدف اقترب تحقيقه.

وأخبرت عن بدء حرس الحدود العراقية بناء سياج أمني وتشييد أبراج مراقبة على طول الحدود مع سوريا في غرب البلاد لمنع عمليات تسلل إرهابيين من الدولة المجاورة بحسب ما أفاد مصدر أمني عراقي.

ونقلت صحف لبنان إعراب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مقابلة متلفزة مع إحدى المحطات الأمريكية أمس عن اعتقاده بأن كوريا الشمالية جدية للغاية في رغبتها بالتوصل إلى اتفاق نووي مع الولايات المتحدة.