الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء، على إدانة الحكومة السودانية واستنكارها الشديدين لاستهداف جماعة الحوثي في اليمن لمنطقة مكة المكرمة، مساء الخميس، بإطلاقها صاروخاً باليستياً من محافظة صعدة اعترضته قوات التحالف العسكري العربي قبل وصوله إلى مكة المكرمة.
وأبرزت تأكيد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، تطلع بلاده إلى زيادة العمل مع السودان في كل المجالات خاصة مجالي التعليم والاستثمار.
وعرجت على إعلان مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن تنظيم داعش الإرهابي قام بتهجير عشرات الآلاف من العراقيين قسريًا من البلدات المحيطة بمدينة الموصل ونقلهم عنوة داخل المدينة منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادة الموصل في 17 أكتوبر الجاري لاستخدامهم دروعًا بشرية.
ولفتت الانتباه إلى تحقيق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي تقدماً جديداً باتجاه منطقة بني بارق بمديرية نهم على الشرق من العاصمة صنعاء.
ونشرت إعلان وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن استمرار مهمتها وخدماتها حتى حل قضية اللاجئين الفلسطينيين استنادًا لقرارات الشرعية الدولية.
وتطرقت إلى كشف الأمن التونسي عن مخزن للأسلحة يحتوي على 14 صاروخًا كانت مخفية بأحكام تحت الأرض بمدينة بنقردان جنوب البلاد.
وقالت إن باكستان أعربت عن قلقها المتزايد إزاء تطوير الهند برنامجها النووي بشكل سريع دون مراعاة الضوابط الدولية الخاصة بالحد من الانتشار النووي.
وتناقلت صحف السودان إعلان المنظمة الدولية للهجرة، أن أكثر من 5200 مهاجر لقوا مصرعهم حول العالم منذ مطلع العام، ما يشكل ارتفاعاً بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها العام الفائت