الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة "انطونيو جوتيريش" بالوقف الفوري للمعارك العنيفة التي اندلعت مجددًا في جنوب غرب سورية.

وأخبرت عن مقتل شخص وإصابة 156 آخرين في محاولة لاغتيال رئيس وزراء إثيوبيا "آبي أحمد" أثناء إلقائه خطابًا أمام حشد هائل ضمن عشرات الآلاف من أنصاره في قلب العاصمة أديس أبابا.

ولفتت الانتباه إلى الانفجار الذي استهدف تجمعًا انتخابًا لرئيس زيمبابوي "إيمرسون منانجاجوا" في مدينة "بولاوايو" بجنوب البلاد.
وواكبت صحف الأحد توجه 3ر56 مليون ناخب اليوم إلى صناديق الاقتراع في تركيا للتصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة التي كانت مقررة سلفًا في نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى تأكيد الرئاسة الفلسطينية أن زيارة مبعوثي الإدارة الأمريكية للمنطقة ستؤدي إلى طريق مسدود ما دام هناك تجاوز للسلطة الفلسطينية وموقفها من ضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلة وحل قضية اللاجئين.

وتابعت العمليات النوعية لقوات الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي على أكثر من محور في جبهة الحديدة بالتوازي مع تقدم القوات في محافظة لجج .

ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى، نبأ مقتل 45 عنصرًا من تنظيم داعش الإرهابي في غارة جوية عراقية بمنطقة هجين شرق سوريا، ونبأ إنقاذ خفر السواحل الليبي 200 مهاجرًا بينهم ثلاثة أطفال بالإضافة إلى انتشال 5 جثث.