الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، بتصاعد حدة التوتر بين التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية من خلال الحملات الإعلامية المتبادلة بين الطرفين على خلفية الصراع القائم حول تشكيل الحكومة الجديدة مما ينذر بتأخر ولادة الحكومة المنتظرة لمدة غير محددة.

وأشارت صحف الجمعة إلى إعلان المعارضة السورية أن الوساطة الأردنية نجحت في عودة المفاوضات بين المعارضة والروس في وقت صعدت المقاتلات الحربية الروسية من غاراتها على منطقة درعا، حيث شنت 600 غارة خلال 15 ساعة أدت إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وأوردت إدانة جامعة الدول العربية بأشد العبارات جريمة الحرب التي ترتكبها إسرائيل في الخان الأحمر وأبو نوار والمتمثلة في تهجير قسري وتشريد أبناء القرية الفلسطينية، ووفاة فتى فلسطيني متأثرًا بجروح أصيب بها برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

وتحدثت الصحف عن أعمال العنف التي هزت مدينة نانت غرب فرنسا لليوم الثاني على التوالي بعد مقتل شاب برصاص شرطي أثناء عملية تدقيق في الهويات مساء الثلاثاء الماضي، واعتقال الشرطة عدد من الأشخاص بتهمة التسبب بأعمال عنف وإلقاء مقذوفات.

ولفتت إلى إعلان السلطات الأفغانية أن 25 مسلحًا من تنظيم داعش الإرهابي قتلوا في ضربات جوية شنتها مقاتلات حربية على مخابىء تابعة للتنظيم في ولاية ننغرهار شرق البلاد.

ونقلت صحف لبنان مطالبة لندن أمس، موسكو بتقديم إيضاحات بعد تسمم زوجين بريطانيين تعرضا لغاز الأعصاب نفسه الذي استخدم قبل أربعة أشهر في تسميم عميل روسي سابق مع ابنته.