الصحف المصرية

واكبت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، مشيرة إلى استعداد القوات اليمنية المشتركة لتحرير مدينة زبيد في محافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد.

وأبرزت في الإطار ذاته، سيطرة قوات الجيش الوطني اليمني بدعم من التحالف العربي على مواقع جديدة في جبل الدخان وجبل تويلق بمديريتي شدا والضاهر الحدوديتين بمحافظة صعدة.

وسلطت صحف الجمعة الضوء على الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة إلى اقتحام مئات المستوطنين أماكن دينية في قرية عورتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

ونشرت في الوقت ذاته، إشادة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح بموافقة مجلس الشيوخ الإيرلندي على حظر التجارة مع مستوطنات إسرائيل المقامة في الأراضي الفلسطينية.

وأشارت الصحف إلى الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي على ثلاثة مواقع عسكرية سورية على أطراف بلدة الصمدانية الشرقية بريف القنيطرة.
ونوهت بإعلان قائد عمليات ديالي مزهر العزاوي، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا تنظيم داعش الإرهابي شمال المحافظة.
وتناقلت تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ختام قمة حلف شمال الأطلنطي "الناتو" ببروكسل، التزام بلاده إزاء الحلف يظل قويا جدًا، وإعلانه أن أعضاء الحلف قطعوا تعهدات غير مسبوقة بزيادة الإنفاق على الدفاع.

وعرجت على الاجتماع الذي عقده وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي في مدينة "إنسبروك" النمساوية، لبحث أحدث خطط الهجرة التي تتضمن إقامة أنواع جديدة من مراكز المهاجرين.
وتطرقت صحف مصر في متفرقات أخرى، إلى إعلان رئيس برلمان جنوب السودان موافقة البرلمان على تمديد ولاية الرئيس سلفاكير حتى 2021.