الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، على عملية تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة التي تراوح في دائرة الجمود في ظل مساعي الرئيس المكلف سعد الحريري الهادفة لتذليل العقد وإخراج التشكيلة الحكومية من عنق الزجاجة.

وتابعت رصدها للمستجدات الأمنية والسياسية في سوريا، مبرزة الإجتماع المُصغر للمجموعة الدولية حول سوريا الذي عُقد في العاصمة البلجيكية بروكسل وتطرق إلى مناقشة سبل دفع التسوية السياسية لإنهاء الأزمة المستمرة في البلاد .

وأشارت صحف الجمعة إلى دعوة منظمة الصحة العالمية أمس، إلى إتاحة الوصول إلى 210 آلاف نازح فروا من القتال في جنوب سوريا وفي حاجة عاجلة للأدوية والخدمات الصحية ومن بينهم مصابون يتعين إجلاؤهم.

كما تطرقت إلى التقدم الذي أحرزته القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، في مديرية القبيطة شمال محافظة لحج، عقب معارك عنيفة تكبدت خلالها مليشيات الحوثي الإرهابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأخبرت الصحف عن القصف الذي شنته طائرات استطلاع إسرائيلية أمس، على قطاع غزة المحاصر.

ولفتت الانتباه إلى اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في بروكسل أمس، تمحور حول أهمية استمرار الجهود لمحاربة الارهاب.

وتناقلت صحف لبنان، إعلان لجنة الأمن القومي في الكونغرس الأمريكي خلال جلسة استماع عقدتها، أن جماعة (الإخوان) تشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.