الصحف المصرية

أولت الصحف المصرية الصادرة اليوم اهتمامها بتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة النظر إلى دعوة وزارة الإعلام في السلطة الفلسطينية إلى مؤتمر دولي عاجل لتوفير حماية للمقدسات في القدس الشرقية.

وسلطت الصحف الضوء على نجاح قوات الشرعية اليمنية في تضييق الخناق على ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، إضافة إلى نجاح طائرات التحالف العربي في تدمير منظومة اتصالات عسكرية حوثية متكاملة، بمديريتي حيدان ورازح بمحافظة صعدة.

وعرجت على المباحثات التي أجراها الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط مع مستشار الدولة ووزير خارجية الصين وانج بي.
وتناولت عدد من القضايا الإقليمية والدولية، مبرزة اتفاق أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية على ضرورة نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بشكل نهائي مقابل بقاء نظام الزعيم كيم جونج أون.

وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى عن اللقاء التاريخي الذي جمع بين الرئيس الإريتري إسياس أفورقي ورئيس وزراء إثيوبيا ابي أحمد في العاصمة الإريترية أسمرة بعد خلافات دبلوماسية بين البلدين استمرت نحو 20 عاما.

محليا أبرزت الصحف عزم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إصلاح منظومة العلاج والقطاع الطبي وأهمية التأمين الصحي الجديد ،إضافة إلى تنشيط دعم التجارة الخارجية لبلاده ،وذلك خلال إجتماعه برئيس الحكومة وعدد من الوزراء المعنيين يوم أمس.