الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بانتظار الساحة السياسية عودة رئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري إلى بيروت لاستكمال المشاورات والاتصالات مع المعنيين لبلورة صيغة جديدة لتشكيلة حكومية تكون مقبولة من جميع الفرقاء .

وأشارت إلى أن إتفاق وقف إطلاق النار في محافظة درعا جنوب سوريا شهد إنتهاكات إثر قصف متبادل بين الفصائل المعارضة وقوات النظام ومقتل أربعة مدنيين في غارات للنظام.

ولفتت إلى تحذير وزارة الخارجية الفلسطينية أمس من مخطط استيطاني جديد يستهدف شواطىء البحر الميت ، مشيرة إلى أن السلطات الإسرائيلية تسعى للسيطرة على مساحات واسعة من اليابسة نتجت عن انحسار مياه البحر الميت.

وتحدثت عن إعلان القوات الأفغانية مقتل وإصابة ما لا يقل عن 64 مسلحا خلال العمليات العسكرية الجارية في أقاليم بلخ وفرياب وبغلان شمال البلاد .

وتناولت إعلان وزارة الداخلية التونسية في بيان أمس مقتل ستة من عناصر الأمن في كمين نصبته مجموعة إرهابية في شمال غرب البلاد على مقربة من الحدود مع الجزائر.

ونقلت صحف الصباح تأكيد وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو أمس في طوكيو أن العقوبات ستبقى مفروضة على بيونغ يانغ حتى نزع السلاح النووي بالكامل وعلى نحو يمكن التحقق منه بشكل تام.