الصحف السوانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها وزير الخارجية إبراهيم أحمد غندور في العاصمة النرويجية أوسلو مع نظيره النرويجي بورقي برندا، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية .

ونشرت إعلان الجيش الوطني في اليمن أن قواته سيطرت أمس على المباني الرئيسية وكامل مساحات القصر الجمهوري الواقع إلى الشرق من مدينة تعز .

وعرجت على تحذير مجلس جامعة الدول العربية من تنامي التغلغل الإسرائيلي في قارة أفريقيا على حساب قضية فلسطين العادلة وحث الدول الأفريقية على عدم المشاركة بأي مؤتمرات افريقية إسرائيلية ، تهدف إسرائيل منها إدامة الاحتلال وفك عزلته والالتفاف على التزاماته " بوصفه القوة القائمة بالاحتلال " للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
واشارت إلى تحرير القوات العراقية أمس ، نحو سبع قرى غرب الموصل بمحافظة نينوى مع تقدمها باتجاه وسط حي الشفاء ، مع اقتراب القوات الاتحادية للمئذنة " الحدباء " التي تسمى بجامع النوري في المنطقة القديمة بالموصل وهي آخر معاقل تنظيم "داعش".

وأولت اهتماما بدعوة رؤساء دول الهيئة الحكومية لتنمية شرقي أفريقيا "إيقاد"، أمس الأطراف المتحاربة في دولة جنوب السودان كافة، إلى الالتزام بوقف إطلاق النار.

ولفتت الانتباه إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، سيقوم خلال الأيام القادمة بالتشاور مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن، باختيار أحد المرشحين لخلافة المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر .

وأبرزت الصحف تأكيد محكمة الاستئناف في سان فرنسيسكو أمس قرار محكمة فيدرالية في هاواي تعليق تنفيذ مرسوم دونالد ترامب حول الهجرة .

وسلطت الضوء على تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص بلاده على مواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية التي تواجهها، وتلقي بظلالها على أداء الاقتصاد المصري .

وأوردت صحف السودان إلقاء الشرطة الكينية القبض على 6 أشخاص يشتبه في تخطيطهم لهجوم بإشراف حركة "الشباب" الصومالية الإرهابية.