الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، دعوة الحكومة السودانية الدول الأفريقية إلى تعزيز التنسيق المشترك فيما بينها، لتعزيز قدراتها على تحقيق الإصلاح المنشود للاتحاد الإفريقي.
وركزت صحف الاثنين على تأكيد وزارة الخارجية الأميركية أن السودان حقق إنجازات رئيسية فيما يخص مكافحة الإتجار بالبشر، وهو ما استدعى ترقيته من الفئة الثالثة المنتهكة لمعايير المكافحة إلى قائمة المراقبة من المستوى الثاني.

ونقلت عن رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، أمس، أن لديهم خطة تنفيذية لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وإشارته إلى أن استمرار وضع السودان في القائمة تسبب في ظلم كثير.

وأشارت الصحف إلى رفض السلطات المصرية أمس دخول رئيس الحزب الإمام الصادق المهدي لأراضيها عقب عودته من برلين ومشاركته في اجتماعات نداء السودان مع الحكومة الألمانية،بالاضافة إلى منع نشاط المعارضة السودانية فى مصر.

وتطرقت إلى تجديد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تمسكه بتسليم المليشيا الحوثية الإيرانية، السلاح ‏الذي بحوزتها وانسحابها من المدن الخاضعة لسيطرتها كشرط لإحلال السلام في بلاده.
ولفتت صحف السودان إلى أن القاهرة ستشهد غدًا اجتماعات الصندوق المشترك بين مصر والسودان وإثيوبيا لإقامة مشاريع تنمية مشتركة خاصة بسد النهضة في الدول الثلاث.