الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط ملادينوف، واطلاعه على آخر مستجدات الأوضاع والعمل من أجل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام على قاعدة تمكين الحكومة الفلسطينية.

وسلطت صحف الاثنين الضوء على كلمة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في الدورة الـ 31 لقمة الاتحاد الإفريقي، التي أكد فيها على أن القيادة الفلسطينية عملت خلال العقدين الأخيرين على إنجاز سلام، يضمن تحقيق الحد الأدنى من الحقوق التاريخية المغتصبة للشعب الفلسطيني، وهو ما قوضته إسرائيل.

وتحدثت عن تحذيرات وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي من التعامل مع القضية الفلسطينية كمسألة سكانية بحاجة الى "برامج إغاثية".

وأوردت الصحف خبر استشهاد ثلاثة من عناصر الأمن الوطني الفلسطيني، وإصابة خمسة منهم بجروح مختلفة جراء حادث سير ذاتي وقع عند مفرق الشهداء - برقين.

ونشرت صحف فلسطين تثمين الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الدول الإفريقية على وقوفها مع دولة فلسطين في المحافل الدولية ودعمها لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة وآخرها تلك الخاصة بالقدس وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.