الصحف الباكستانية

اهتمت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم بعزم الحكومة الانتقالية على عقد الانتخابات العامة في موعدها المحدد والسعي لضمان انعقادها بنزاهة وفي أجواء آمنة.

وأبرزت أنباء اعتقال الشرطة الباكستانية أربعة إرهابيين من مدينة كراتشي كانوا يخططون لاغتيال شخصيات سياسية خلال الحملات الانتخابية الحالية.

وأشارت إلى تأكيد الحكومة الأفغانية لباكستان بتقديم التعاون الممكن للحد من وقوع أي أعمال إرهابية في المدن الباكستانية خلال مرحلة الانتخابات العامة.

وعرجت إلى تحذير لجنة الانتخابات الباكستانية عدد من الشخصيات السياسية المرشحة في الانتخابات من استخدام عبارات غير لائقة في حملاتها الانتخابية.

وتناقلت إبداء باكستان أسفها إزاء رفض الهند للتقرير الصادر عن لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة حول انتهاك حقوق الإنسان بحق المدنيين في إقليم كشمير على يد القوات الهندية.

وعرجت إلى اتفاق باكستان ونيجريا على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة.

واهتمت كذلك بتصريح وزير الخارجية في الحكومة الانتقالية الباكستانية عبدالله حسين هارون الذي عد الإرهاب من أكبر التحديات التي تواجهها باكستان.

وتابعت تطورات الوضع الاقتصادي الباكستاني حيث تراجع سعر العملة الباكستانية بنسبة 18% خلال الأشهر الثمانية الماضية.

أفغانياً أخبرت عن شن القوات المسلحة الأفغانية عمليات ضد مُسلحي طالبان في إقليم فرح بغرب أفغانستان، ومقتل 15 من عناصر الشرطة في هجمات متفرقة لحركة طالبان بإقليم قندهار.