الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، بحالة الانتظار والترقب التي تسود الساحة السياسية بانتظار ما قد يسفر عن اللقاء المرتقب بين الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل لبلورة صيغة حكومية تحظى بقبول كل الأطراف الاساسية.

وأشارت صحف السبت إلى إعادة السلطات الإسرائيلية فتح أبواب المسجد الأقصى بعد أن طوقت المكان لساعات إثر إندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وفلسطنيين أسفرت عن استشهاد مواطن وطفل وإصابة 24 آخرون برصاص الاحتلال شرق خان يونس.

ولفتت إلى إعلان المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في جنيف يانس ليركا، أن أكثر من 182 ألفًا نزحوا من ديارهم في محافظات جنوب غرب سوريا وبحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية وذلك بعد خمسة أسابيع من الأعمال العدائية المتزايدة بالمنطقة.

وتحدثت الصحف عن خروج الآلاف في كل من محافظات وسط وجنوب العراق بينها العاصمة بغداد أمس، في تظاهرات شعبية غاضبة على استمرار تردي الواقع الخدمي والمعيشي في البلاد.

وتطرقت إلى إطلاق كوريا الشمالية عملية معقدة لإعادة رفات جنود أميركيين سقطوا خلال الحرب الكورية منذ أكثر من 65 عامًا كما كانت قد تعهدت في حزيران/يونيو الماضي اثناء القمة التاريخية مع الولايات المتحدة.

وتناولت صحف لبنان تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداده لعقد لقاء جديد مع نظيره الأميركي دونالد ترامب سواء في موسكو أو في واشنطن فيما سارع البيت الأبيض للإعلان بأن الرئيس ترامب منفتح على زيارة موسكو.