الصحف المصرية الصادرة الأربعاء

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات القمة التي جمعت بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس جنوب السودان سلفا كير أمس بالقاهرة وركزت على عملية السلام في جنوب السودان وأهمية الالتزام باتفاق التسوية السلمية الموقع في أغسطس 2015.

ولفتت الصحف إلى تضامن المجتمع الدولي مع مصر ضد الهجوم الإرهابي الذي وقع بشمال سيناء أول أمس مستهدفا مركز شرطة بالعريش، حيث أدان أعضاء مجلس الأمن والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الهجوم الغادر وصدرت إدانات عربية تندد بالحادث الإرهابي.

وفي الشأن الليبي نوهت الصحف إلى ترحيب القيادات الليبية بدور الجامعة العربية في المساعي الرامية لحل الأزمة وإعادة السلام والأمن في ليبيا، خاصة بعد تعثر الجهود الأممية الغربية.

وفي الشأن اليمني أخبرت الصحف عن مقتل 20 من ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح وعدد من الجرحى خلال استعادة الجيش اليمني السيطرة على السلسلة الجبلية المطلة على مركز مديرية ذباب التابعة لمحافظة تعز.

وذكرت الصحف أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما المنتهية ولايته سيلقى خطاب خلال ساعات يودع فيه الحياة السياسية في الولايات المتحدة بعد أن أمضي فترتين رئاسيتين في البيت الأبيض.