الصحف العراقية

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم، اللقاءين المنفصلين اللذين عقدهما رئيس الوزراء حيدر العبادي, ونائب رئيس الجمهورية أسامه النجيفي, مع مبعوث الرئيس الأميركي لشؤون التحالف الدولي، بريت ماكغورك، في بغداد أمس, مشيرة إلى أنهما تركزا حول العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات السياسية والتحالفات بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وتطرقت صحف السبت إلى المراحل التي قطعتها عملية عد وفرز أصوات الناخبين يدويًا حتى الآن, منوهة بأن الانتخابات البرلمانية مضى عليها أكثر من شهرين من دون أن تظهر نتائجها الرسمية حتى الآن.

وتناولت إجراءات البنك المركزي العراقي ضد عمليات تهريب وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب, منوهة في هذا المجال بإشادة المنظمات المالية العالمية وصندوق النقد الدولي بهذه الإجراءات.

وفي الشأن المالي والاقتصادي.. أبرزت الصحف استعدادات سوق العراق للأوراق المالية "البورصة" لإطلاق نظام خدمات الاستعلام عن التداول ورصيد المساهمين وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات العراقية المتخصصة.

وعرجت على التظاهرات المطالبة بالخدمات وفرص العمل التي شهدتها بغداد وعدة مدن بوسط وجنوب العراق أمس.
ونوهت صحف العراق باختيار الدول العربية بالإجماع، العراق مقرًا للجنة التنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في جامعة الدول العربية.