الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تواصل الاهتمام السياسي بملف قانون الانتخاب بعد التوافق الرئاسي الذي احرز تقدما ملحوظا في هذا الصدد خلال حفل الإفطار الرمضاني الذي أقامه الرئيس اللبناني في القصر الجمهوري وكانت أبرز نتائجه إعلان رئيس مجلس النواب إرجاء الجلسة النيابية التي كانت مقررة في 5 يونيو إلى 12 منه.

وتحدثت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين المدنيين أثناء فرارهم من حي الزنجيلي الذي يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي في الموصل .

وتطرقت إلى اتفاق وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره السوداني إبراهيم غندور على هامش زيارة يجريها غندور لمصر على تفعيل الاتصالات والتواصل بين القاهرة والخرطوم على المستويين العسكري والأمني .

واخبرت عن إعلان الجيش الاردني أن قوات حرس الحدود قتلت مسلحين ينتمون لتنظيمات إرهابية كانوا يستقلون ثلاث دراجات نارية حاولوا اجتياز الحدود من سوريا.

وفي الشأن الفلسطيني لفتت إلى تشييع الفلسطينيين جثمان الفتاة نوف انفيعات التي قتلت قبل يومين برصاص الجيش الاسرائيلي بذريعة تنفيذها عملية طعن قرب حاجز اسرائيلي على مدخل مستوطنة ميفودوتان شمالي الضفة .

وأشارت إلى اعتقال السلطات التركية مستشارا كبيرا لرئيس الوزراء بتهمة الانتماء إلى جماعة متهمة بتدبير انقلاب فاشل في يوليو الماضي.

ونقلت صحف لبنان إعلان الشرطة البريطانية أنها القت القبض على مشتبه به آخر فيما يتصل بالتفجير الانتحاري الذي وقع بمدينة مانشستر الشهر الماضي وسقط فيه 22 قتيلا