الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استشهاد الفتى عبد الفتاح مصطفى محمد أبو عزوم، متأثرًا بجروح نتيجة شظايا قذيفة مدفعية أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مجموعة من الفلسطينيين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وسلطت الضوء على لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، في رام الله المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف ، حيث بحث آخر التطورات السياسية.

وتابعت أقوال وزارة الخارجية والفلسطينية ، إن "الضجيج" الذي تفتعله الإدارة الأميركية ومبعوثوها إلى المنطقة تحت شعار ما تُسمى بـ"صفقة قرن"، يوفر أفضل الفرص لليمين الحاكم في اسرائيل للإسراع والتمادي في تنفيذ مخططاته وبرامجه الاستعمارية التوسعية لابتلاع المزيد من الأرض الفلسطينية المحتلة وتهويدها، وإغلاق الباب نهائيا أمام أية جهود لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

وأوردت أقوال المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 مايكل لينك، إن الأوضاع في فلسطين من سيئ إلى أسوأ، وفلسطين ستكون رائدة عربيًا في مجال حقوق الإنسان.

ولفتت الصحف استنهاض مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، الأمتين العربية والإسلامية، للحذر من التعاطي صفقة القرن، التي تحاول الإدارة الأمريكية تمريرها.