الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بمحاصرة الجيش الجزائري لمسلحين في تنظيم القاعدة الإرهابي في جبال محافظة سكيكدة شرق البلاد والعديد من العناصر الإرهابية المتحصنين في نفس المنطقة بهدف القيام بعمليات إرهابية ضد الجيش الجزائري.

وتابعت صحف الأحد في الشأن الليبي استئناف الجيش الليبي تتبع فلول الجماعات المسلحة من مدينة درنة للقضاء عليها في ضوء أنباء عن بدء تجميع صفوفها في بعض المناطق, مشيرة في الأثناء إلى مقتل قياديين من مجلس شورى درنة في الاشتباكات مع الجماعات المسلحة في المدينة .

وكتبت عن فرار العشرات من نزلاء سجن ادلب المركزي من بينهم نحو 100 من عناصر تنظيم " داعش " الإرهابي إلى وجهات مجهولة .

وأخبرت في الشأن الفلسطيني عن اعتراض الجيش الإسرائيلي سفينة ناشطين ترفع العلم السويدي كانت متجهة لكسر الحصار على قطاع غزة وتم اقتيادها للتحقيق مع ركابها , وتطرقت إلى جانب ذلك إلى مقتل فلسطيني وإصابة 220 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرات الجمعة على الحدود مع قطاع غزة .

وتناولت صحف تونس في تقارير إقليمية ودولية أخرى تصاعد التحركات الاحتجاجية ضد النظام في إيران , ورفض المعارضة في زمبابوي نتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية التي وصفتها بأنها مزورة وغير قانونية, وإعلان السلطات الأفغانية مقتل العشرات من مسلحي حركة طالبان وإصابة آخرين خلال العمليات الجارية في إقليم كونار شرق البلاد .