الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مستهل اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الذي أكد فيها أنه لن يسمح لصفقة العصر بأن تمر، ولا لأحد بأن يتدخل بمستحقات شهدائنا وأسرانا.

وسلطت الصحف الضوء على تجديد اللجنة المركزية لحركة (فتح)، تأكيدها على الموقف الفلسطيني الرافض لأي صفقة سياسية تحت مسميات صفقة العصر أو صفقة غزة، مؤكدة أن هذه المشاريع المشبوهة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية لن تمر، وسيتم التصدي لها وإنهائها بصمود الشعب الفلسطيني وتمسك القيادة بالثوابت الوطنية، وبدعم الأشقاء العرب الذين أكدوا مرارا دعمهم الكامل للموقف الفلسطيني المتمسك بقرارات الشرعية العربية والدولية.

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتأكيدات وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، وصائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال مباحثاتهما في عمان أمس الأحد ،على ثبات الموقفين الأردني والفلسطيني إزاء متطلبات حل الصراع وتحقيق السلام والمتمثّلة في تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وخصوصا حقه في الحرية وإقامة الدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوردت دعوة الحكومة الفلسطينية ، الدول العربية والإسلامية إلى التحرك الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي ضد المقدسات الإسلامية في مدينة القدس وخاصة المسجد الأقصى.