الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على اللقاءات التي أجراها الرئيس السوداني، عمر البشير على هامش أعمال القمة الأفريقية بنواكشوط أمس مع كل من رئيس جمهورية جنوب أفريقيا سيريل رومافوسا، والرئيس النيجيري محمد بخاري، ورئيس جمهورية غامبيا أداما بارو .

ونقلت الصحف عن بعثة حفظ السلام بدارفور "يوناميد"، أمس أنها منحت مكاتب الإدعاء العام في ولايات دارفور الخمس ومكتب المدعي الخاص بجرائم دارفور سيارات لتسهيل وصول العدالة للمناطق النائية.

وأشارت إلى مصرع أكثر من 20 مسلحاً حوثياً في اشتباكات مع الجيش اليمنى المرابط في جبهة - حام- بمديرية المتون في محافظة الجوف.

ونشرت إعلان مؤسسة النفط الليبية الرسمية، أمس عن توقف تصدير النفط من مينائي "الحريقة" و"الزويتينة"، شرقي البلاد لخروجهما عن سيطرتها، مؤكدة أن منشآت تخزين النفط باتت ممتلئة بالكامل، ما يُضطر الشركة إلى إيقاف عمليات الإنتاج.

وأخبرت عن مصرع عشرات الإرهابيين خلال اليومين الماضيين، جراء عمليات لقوات الجيش والشرطة المصرية في مدن رفح والشيخ زويد والعريش، بمحافظة شمال سيناء.
وأبرزت تاكيد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أمس، أن لدى بلاده «معلومات مؤكدة» بوجود مسلحين بين مجموعات النازحين السوريين التي تريد دخول أراضي المملكة، مدافعاً بذلك عن قرار بلاده عدم استضافة المزيد من اللاجئين السوريين.