الصحف التونسية

سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على الاجتماعات التي عقدها قادة دول الساحل الإفريقي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش أعمال القمة الحادية والثلاثين للاتحاد الإفريقي التي تستضيفها مدينة نواكشوط الموريتانية على مدى يومين بمشاركة 41 من قادة الدول الإفريقية, وتناقش الأزمات التي تمر بها القارة وخاصة منها الحرب الأهلية جنوب السودان وهجرة الأفارقة إلى أوروبا.

ونقلت صحف تونس إعلان ناصر بوضياف نجل الرئيس الجزائري السابق محمد بوضياف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد والمقررة في شهر أبريل المقبل , في وقت دعا فيه البرلمان الجزائري بغرفتيه إلى ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة .

وأخبرت صحف الثلاثاء عن تسلم النمسا رسميا من بلغاريا أمس الأول الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في وقت يعاني فيه الاتحاد انقسامات شديدة بين الدول الأعضاء بسبب موضوع الهجرة.

وضمن تقارير إقليمية متفرقة كتبت اليوميات التونسية عن كشف إحصائيات رسمية عن فوز المرشح اليساري اندريس مانويل لوبيز اوبرادور بالرئاسة في المكسيك , وإصابة 14 شخصا في اعتداء إرهابي نفذه انتحاري حاول اقتحام مخازن لأصوات الناخبين في كركوك شمال بغداد .