الصحف المغربية

تناقلت الصحف المغربية الصادرة اليوم، خبر زيارة مرتقبة ينتظر أن يقوم بها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون للمغرب بعد انتهاء العطلة الصيفية، حيث سيكون موضوع الهجرة على رأس أولويات هذه الزيارة.

وتناولت مستجدات الوضع في قطاع غزة، وركزت على اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه بين حركة حماس وإسرائيل بوساطة مصرية، مبرزة أن الاتفاق جاء في أعقاب التصعيد العسكري الذي شهده القطاع خلال يومين وأسفر عن استشهاد أربعة أشخاص وإصابة عشرات آخرين.

وتطرقت صحف المغرب إلى مستجدات الساحة السورية، ونقلت الأنباء التي تحدثت عن شن مقاتلات حربية تابعة للنظام السوري، غارات جوية على مدن وقرى إدلب شمال البلاد موقعة أكثر من 29 قتيلا وإصابة المئات، في وقت حذرت فيه منظمات إنسانية من تفاقم الوضع الإنساني بالمنطقة خاصة بالنسبة للنازحين.

واهتمت الصحف بالوضع الأمني في أفغانستان، مشيرة إلى الهجمات التي شنها مسلحو طالبان، على نقاط تفتيش ومنازل ومناطق تجارية في مدينة غزنة وسط البلاد،حيث تحاول طالبان السيطرة على عدة مناطق في هذه المدينة.

وتناولت صحف المغرب قرار الرئيس الأميركي زيادة الرسوم على واردات الصلب والألمنيوم من تركيا، مع تصاعد التوترات بين البلدين بسبب احتجاز تركيا لقس أميركي خلف أزمة بين البلدين.