الصحف الأردنية

أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم، إدانه العاهل الأردني عبدالله الثاني للاعتداءات السافرة والعنف الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتحذيره من تداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس .

وتابعت المسيرات والوقفات الاحتجاجية الشعبية في العاصمة عمّان امام السفارة الأمريكية وفي المدن الأردنية لتنديد بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس ، وللتضامن مع الشعب القلسطيني في وجهه العدوان الغاشم على غزة من قبل جيش الاحتلال. كما اهتمت بإدانة الحكومة الأردنية لتصريحات جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أشار فيها إلى أن اسرائيل هي صاحبة الوصاية على القدس وما فيها .

وأشارت صحف الثلاثاء إلى رفض واستنكار وإدانة دول عربية وإسلامية وعالمية لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة الذي سبق أن رفضته 128 دولة من أصل الدول ال193 الأعضاء في الأمم المتحدة .

وتطرقت إلى الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية بشأن القدس، يوم الأربعاء، على مستوى المندوبين الدائمين لبحث سبل مواجهة قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس .

وسلطت الضوء على دعوة البعثة الكويتية لدى الأمم المتحدة إلى اجتماع طارىء لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في الشرق الأوسط بعد استشهاد عشرات الفلسطينيين بأيدي جنود إسرائيليين