الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على إصدار الرئيس السوداني عمر البشير، قرارًا جمهوريًا، قضى بتمديد وقف إطلاق النار بكافة مسارح العمليات حتى نهاية العام الحالي.

ونقلت عن النائب العام لجمهورية السودان عمر أحمد محمد، قوله: إن ملفات الفساد ستصل إلى المحاكم في غضون الأيام القليلة المقبلة، وتأكيده على الدور الكبير الذي تضطلع به النيابة العامة في مكافحة الفساد والمفسدين في ظل سعي الدولة إلى محاربة الفساد.

ونشرت صحف الجمعة إعلان وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات السودانية، الدكتورة تهاني عبدالله عطية، اكتمال كافة الترتيبات الفنية والتقنية للتعامل عبر الحكومة الإلكترونية.
وأشارت إلى تبنى برلمان جنوب السودان، أمس، قانونًا يمدد عمل حكومة الرئيس سيلفا كير ثلاث سنوات، مما يمكن أن يضرّ بمحادثات السلام الحالية.
فلسطينيًا.. قالت الصحف إن الحكومة الفلسطينية شكرت مجلس الشيوخ الإيرلندي على قراره الجريء ضد منتجات مستوطنات الاحتلال بالضفة.
وأولت صحف السودان اهتمامًا بتأكيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس، أن أفضل اتفاق يمكن التوصل إليه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيكون اتفاقًا يخلو بموجبه العالم من الأسلحة النووية.