الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، على ترحيب حكومات فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بإعلان استئناف المؤسسة الوطنية النفطية في ليبيا لعملها الحيوي لصالح جميع الليبيين, وتأكيدهم على التزاماتهم التعاقدية معها خاصة بعد رفع حالة القوة شرق البلاد.

وألقت صحف الجمعة الضوء على تبني قادة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في ختام اليوم الأول من اجتماعاتهم في بروكسل بيانًا مشتركًا يشير إلى التزام الدول الأعضاء بزيادة النفقات الدفاعية لتصبح 2 % من الناتج المحلي مع حلول العام 2024.

فلسطينيًا.. كتبت صحف اليوم عن تبني مجلس الشيوخ الإيرلندي مشروع قانون يحظر استيراد أو بيع السلع المنتجة في أراض محتلة بجميع أنحاء العالم وبينها المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية التي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

وأخبرت في شأن آخر عن الزيارة التي بدأها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، إلى بريطانيا التي يلتقي خلالها رئيسة الوزراء تيريزا ماي، والملكة اليزابيث الثانية, مشيرة إلى أن الحكومة البريطانية تأمل من خلال هذه الزيارة التوصل لاتفاق تجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وضمن تقارير متفرقة.. اهتمت صحف تونس بإعلان السلطات المغربية تفكيكها خلية إرهابية مكونة من سبعة أشخاص موالين لتنظيم داعش الإرهابي بعد الاشتباه في ممارسة عناصرها حملات تروج وتشيد باعتداءات التنظيم.